الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سيؤول تعلن أول وفاة لمريض مصاب بفيروس
دراسة تكشف أعراضاً إضافية لفيروس كورونا

قالت كوريا الجنوبية إنها سجلت أول حالة وفاة لديها جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، فيما أصيب 22 شخصاً، مما يرفع العدد الكلي للمصابين إلى 104 أشخاص.


وأشارت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان إنه يجري التحقيق لمعرفة سبب الوفاة على وجه التحديد.


ووقعت معظم حالات الإصابة الجديدة في مدينة دايجو حيث حضر شخص مصاب بالفيروس قداساً في كنسية وزار مستشفى قبل تأكيد إصابته.


وكانت قد قالت سلطات كوريا الجنوبية أمس الأربعاء، بأن عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد-19) ارتفع في البلاد إلى 46 حالة حتى صباح اليوم الاربعاء، بعد اكتشاف 15 حالة جديدة الثلاثاء.


ويوجد من بين الـ15 مصاب جديد، قرابة 12 مواطن من مدينة ديغو، رابع أكبر مدينة في البلاد، وإقليم كيونغ سانغ الشمالي الذي يقع على بعد حوالي 300 كيلومتر جنوب العاصمة، و من بينهم 10 مسيحيون من رواد نفس الكنيسة التي ترتادها المريضة الـ31 (كورية تبلغ 61 عاماً)، وأحدهم اختلط بها في المستشفى، والاثنان الآخران يجري البحث عن صلة تربطهم بالمريضة.


وتعدى تعداد الأشخاص الذين خضعوا للفحوصات للاشتباه في إصابتهم بالمرض 10 آلاف شخص، غير أن نتيجة 9335 منهم ظهرت سلبية، وتجري في الوقت الراهن الفحوصات اللازمة على نحو ألف شخص آخرين.


وأجلت صباح أمس الأربعاء، كوريا الجنوبية عدداً من مواطنيها من سفينة "داموند برنسيس" السياحية، التي خضعت منذ أسبوعين للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما الياباني بسبب تفشي فيروس "كورونا" على متنها.


حيث توجهت طائرة رئيس كوريا الجنوبية أول أمس الثلاثاء، من سيؤول إلى طوكيو لإجلاء 4 كوريين جنوبيين وزوجة يابانية لأحدهم من السفينة السياحية "دايموند برنسيس" الخاضعة للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما.


ووفق تقارير، يوجد فريق طبي بالإضافة إلى مسؤولين في وزارة الخارجية، على متن طائرة الرئيس مون جيه إن، حيث أشارت وكالة "يونهاب"، إلى أنه يتوقع أن تغادر الطائرة الرئاسية اليابان صباح الأربعاء، للتتوجه إلى مطار كيمبو الدولي بسيئول.


ويوجد 14 كورياً جنوبياً على متن "دايموند برنسيس"، تسعة منهم ركاب وخمسة آخرون أفراد طاقم، ولم يصب أي منهم بالعدوى.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!