الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سويسرا تسجّل أول إصابة بنسخة كوفيد-19 المتحوّر الهندي

سويسرا تسجّل أول إصابة بنسخة كوفيد-19 المتحوّر الهندي
سويسرا تسجل أول إصابة بنسخة كوفيد19 المتحور الهندي

أعلنت السلطات الصحية السويسرية، اليوم السبت، عن تسجيلها لأول إصابة في البلاد بنسخة كوفيد-19 المتحوّرة الهندية، والتي يكمن وراءها الارتفاع المرتعب الحاصل في عدد الإصابات في الهند.


ونشر المكتب الاتحادي للصحة العامة في سويسرا، تغريدة جاء فيها: ”تم اكتشاف أول إصابة بالنسخة المتحوّرة الهندية لكوفيد-19 في سويسرا“، مشيراً أنّها اكتشفت عند شخص كان يمر في إحدى مطارات البلاد، دون إعطاء أي تفاصيل أخرى عن الحالة.


وتأتي تلك الأنباء بعدما كشفت السلطات البلجيكية، الخميس الماضي، عن مجموعة مكونة من 20 طالب تمريض هندي، جاؤوا من باريس، تأكدت إصابتهم بالنسخة الهندية.



لائحة تتضمن أكثر الدول تضرراً بوباء كورونا في العالم



اقرأ: فايزر تعلن ضبط جرعات مزوّرة من لقاح “كورونا”


وتعيش مختلف دول العالم حالة تأهّب نتيجة انتشار النسخة المتحوّرة، حيث علّقت عدة دول رحلاتها الجوية مع الهند.


ويطرح السويسريون على طاولة النقاش، في تلك الأثناء، إضافة الهند إلى ”القائمة الحمراء“ للدول عالية المخاطر، حسب ما أفادت السلطات الصحية، اليوم السبت.



اقرأ المزيد: لقاح كورونا قد “يسبب” الإصابة بالهربس في حالات نادرة


ويتوجّب على الأشخاص المصنّفين على قائمة سويسرا الحمراء، الخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام.


ويتميز الفيروس المتحوّر الهندي، بمجموعة من الجينات والمناعة، وما يسمى بمتغيرات الهروب، وهي قادرة على مقاومة الأجسام المضادة التي تم اكتسابها بعد تلقي اللقاح.


وبعد الطفرة المزدوجة لفيروس كورونا المُستجد، ظهرت حالياً الطفرة الثلاثية؛ أي أنّه تم اكتشاف ثلاث سلالات مختلفة من سارس-كوف-2 تتحد لتشكل متغيراً جديداً في أجزاء من الهند.


ويرجّح  أنّ الحالات في ماهاراشترا ودلهي وتشهاتيسجاره والبنغال الغربية ناجمة عن الطفرة الثلاثية. ويعتقد الخبراء أنّ الطفرات تؤدي إلى ارتفاع معدلات العدوى الجديدة في جميع أنحاء العالم.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!