الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • سوني تواجه دعوى قضائيّة ضد متجر بلاي ستيشن

سوني تواجه دعوى قضائيّة ضد متجر بلاي ستيشن
سوني تواجه دعوى قضائية ضد متجر بلاي ستيشن

بعد تجربة ”إيبك غيمز“ ضد عملاق التقنية" آبل"، كشفت عن العديد من خفايا انتهاكات مكافحة الاحتكار في صناعة الألعاب.


وتواجه سوني، في الآونة الأخيرة، دعوى قضائية بزعم أنها تمارس احتكاراً غير قانوني عبر تقييد مشتريات ألعاب PlayStation على متجر PlayStation.


ونقلت وكالة بلومبرغ، حول كشف دعوى جماعية، عن حظر اليابانيين بيع البطاقات التي تتضمن على أكواد تنزيل الألعاب في متاجر الطرف الثالث.


ووفق الدعوى، بإمكان سوني من خلال اقتصار عمليات الشراء الرقمية على متجر PlayStation Store الرسمي، أن تتقاضى نسبة 175% أعلى مقارنة مع الألعاب التي يبيعها تجار التجزئة من خلال الإنترنت وداخل المتجر.


بلايستيشن 5


وجاء في نص الدعوى، أنّ سوني تتصرف بصورة غير قانونية، حيث إنها الوحيدة التي تستطيع تحديد أسعار الألعاب، دون القلق بخصوص المنافسة، كما أنّها منعت تجار تجزئة خارجيين، مثل أمازون وغامستوب، من بيع أكواد تنزيل الألعاب PlayStation، في 1 نيسان من عام 2019، مما يجعل من متجر PlayStation المكان الوحيد لشراء ألعاب PlayStation الرقمية.


اقرأ: واتساب.. إما التحديث أو القبول بـ”وظائف محدودة”!


وبجانب ذلك، تنصّ الدعوى أنّ سياسة سوني ”منعت أي منافسة في سوق البيع بالتجزئة لألعابها عبر مطالبة الناشرين الذين يبيعون الألعاب على متجر PlayStation، بالتخلي عن السيطرة الكاملة على سعر التجزئة“.


اقرأ المزيد: خاصية جديدة لـ”تويتر” تتيح للمستخدمين التبرع للمغردين المفضلين


وتقول الشركة، من جهتها، بأنها بذلت جهوداً واسعة لتوفير متجر رقمي ونظام توزيع لوحدات التحكم الخاصة بها، ولذلك ينبغي أن تحدد سعر الألعاب المباعة عبر منصّتها.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!