الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • سوري يتعرّض لإطلاق نار على البث المباشر في برلين

سوري يتعرّض لإطلاق نار على البث المباشر في برلين
سوري يتعرّض لإطلاق نار على البث المباشر في برلين

تعرّض شاب سوري في برلين إلى إطلاق نار من مجهول خلال مشاركته في بث مباشر عن فساد الإدارة الذاتية في سوريا، وانتقاده لرئيس المجلس التشريعي في المنطقة.


وكان قد تعرّض الشاب السوري "نزار حجي ثلاج" خلال البث المباشر لاطلاق نار ، ونزار من قرية معشوق التابعة لـ"تربه سبي" في محافظة الحسكة، ويقيم في برلين، وخلال مشاركته في برنامج mijar û mihvan ضيف وموضوع المباشر على وسائل التواصل الاجتماعي، الذي يُعنى بالتحدث عن الأحداث في سوريا بشكل عام، والمناطق الكردية بشكل خاص.


 


وتطرّق البرنامج إلى الفساد في الإدارة الذاتية، شمال شرق سوريا، وبالتحديد الحديث عن فساد رئيس المجلس التشريعي "حسين العزام"، حيث تحدث الضحية عن ممارسات الإدارة بشكل عام، وذلك من المحل "سوبر ماركت" الذي يعمل فيه، فقال: "علينا أن نتحدث بصراحة، فلا أحد من يستطيع منع الآخر من النقد والاعتراض على الكثير من الأمور، ومن هنا أستطيع القول بأن الفساد منتشر في جسد الإدارة الذاتية، وعلينا أن نتكلم بصراحة عن تلك الأمور".


 


وخلال البرنامج عرض مقدّم البرنامج "خورشيد مصطفى" صورة بوست لرئيس المجلس التشريعي في الإدارة الذاتية على حسابه الشخصي.


وأضاف نزار: "على الإدارة الذاتية أن تقوم بمحاسبة العديد من الفاسدين فيها، فممارسات رئيس المجلس التشريعي تذكرني بممارسات حزب البعث العربي الاشتراكي، الذي كان ينشر القمع والتخلف والديكتاتورية في البلاد".


 


لم يكمل نزار حديثه هنا، حيث تعرض لإطلاق نار من مجهولين وسط العاصمة الألمانية برلين، في حين بقي البث المباشر مفتوحاً يُسمع صوت نزار يقول فيه بأن أحداً أطلق النار عليه.


وفي تصريح خاص لموقع "ليفانت"، تحدث مقدم البرنامج "خورشيد مصطفى" قائلاً: "موضوعنا الليلة في برنامج (ضيف وموضوع) كان عن الفساد المستشري في الإدارة الذاتية (غربي كردستان) شمال شرق سوريا، كانت هناك مداخلات من عدة إخوة، وكان نزار أحد الذين شاركوا بالمداخلات، حيث تعرّض لإطلاق نار من شخص مجهول خلال حديثه عن مسألة الفساد وتحديداً ما يخص البعثيين الذين يشغلون مراكز قيادية في الإدارة".


 


وأضاف: "دخل عليه عدة أشخاص حسبما فهمت منه لأنه قال حرفياً (خورشيد هجموا عليَ وقتلوني)، وبعدها بقيت على اتصال به ولم أنهي المكالمة حتى جاء البوليس الألماني وسيارات الإسعاف، وتم نقله للمشفى، دون معرفة وضعه حالياً".


 


هذا ويقدّم السوري "خورشيد مصطفى" برنامجاً على وسائل التواصل الاجتماعي باسم mijar û mihvan ضيف وموضوع، تناقش من خلاله كل المواضيع التي تخص الشأن العام، ويستضيف فيه نشطاء سوريين للحديث عن الوضع الاقتصادي والعسكري والسياسي في سوريا.


ليفانت



 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!