الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٤ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • سوريا.. هجوم بطائرات مسيّرة على قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي

سوريا.. هجوم بطائرات مسيّرة على قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي
سوريا قاعدة التنف/ المرصد السوري

تعرضت قاعدة التنف التابعة لقوات التحالف الدولي، صباح اليوم الاثنين، لهجوم جوي من قبل طائرات مسيّرة مجهولة.

وحاول الطيران المسيّر استهداف قاعدة التنف ضمن منطقة الـ55 كيلومتر عند مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية، دون أن يحقق الهجوم أهدافه وفقاً لبيان التحالف الدولي، بينما لاتزال الجهة التي نفذت الاستهداف مجهولة إلى الآن.

وقال التحالف الدولي في بيانه، أنه "استجابت قوات العزم المتأصلة للعملية، بالتنسيق مع شركائنا في مغاوير الثورة، لهجوم شنته عدة أنظمة جوية بدون طيار في محيط حامية التنف في حوالي الساعة 6:30 صباحًا 15 أغسطس 2022".

اقرأ أيضاً: مليشيات إيران تتحرك قبالة قاعدة للتحالف في التنف

وأوضح البيان، أن قوات التحالف "أسقطت بنجاح إحدى الطائرات بدون طيار، وتم تفجير طائرة ثانية داخل مجمع لقوات MaT  دون أن يؤدي لوقوع إصابات أو أضرار".

من جانبه، دان اللواء جون برينان، قائد قوة المهام المشتركة، عملية العزم الصلب، ما اعتبره بالنشاط العدائي، ودعا إلى وضع حد لهذه الهجمات المضايقة.

وقال برينان: "تعرض هذه الهجمات أرواح المدنيين السوريين الأبرياء للخطر وتقوض الجهود الكبيرة التي تبذلها قواتنا الشريكة للحفاظ على الهزيمة الدائمة لداعش".

وخلّص بيان التحالف بالإسارة إلى أنه، "يحتفظ أفراد التحالف بالحق في الدفاع عن النفس، وسنتخذ الإجراءات المناسبة لحماية قواتناً.

وفي شهر حزيران الفائت،  استهدفت طائرة مسيّرة يرجح بأنها إيرانية، إحدى نقاط فصيل "جيش مغاوير الثورة" المدعوم من قبل قوات التحالف الدولي، في منطقة الـ 55 الخاضعة لسيطرة التحالف الدولي والفصيل عند مثلث الحدود بين سوريا والأردن والعراق.

ليفانت نيوز_  وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!