الوضع المظلم
السبت ٠١ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • سوريا.. العثور على طفلة مقتولة بظروف غامضة في مدينة حمص

سوريا.. العثور على طفلة مقتولة بظروف غامضة في مدينة حمص
مقتل طفل/ تعبيرية

عثر أهالي على جثة لطفلة صغيرة موضوعة داخل كيس ومرمية بالقرب من مكب نفايات "تل النصر" ضمن مدينة حمص، وسط سوريا.

وفي تفاصيل الحادثة، فقد ورد إخبار إلى قسم شرطة البياضة في مدينة حمص، بوجود جثة لطفلة في مكب القمامة في محلة (تل النصر)، بحسب ما أفادت به وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن دوريات من قسم شرطة البياضة وفرع الأمن الجنائي وهيئة الكشف الطبي والقضائي توجهت إلى المكان المذكور.

اقرأ أيضاً: مصر.. وفاة طفلة على يدي والديها بسبب "بكائها الشديد"

وأضافت، بأنه تبين وجود جثة لطفلة مجهولة الهوية لا يتجاوز عمرها ست سنوات، وعليها آثار ضرب بأداة حادة على الرأس وملامح الوجه مشوهة بالكامل.

وختمت بالقول، أنه ما زالت التحقيقات جارية لمعرفة هوية الطفلة وكشف ملابسات الحادثة.

وقبل أيام، تم الإبلاغ عن اختطاف الطفلة (جوي استانبولي) والبالغة من العمر 3 سنوات تقريباً، في مدينة حمص وذلك بظروف غامضة من أمام باب منزل عائلتها. 

ومنتصف حزيران/يونيو الماضي، أعرب سكان مدينة حمص عن مخاوفهم من عمليات الخطف التي تستهدف الأطفال بشكل خاص، موجّهين بأصابع الاتهام إلى عناصر من قوات النظام وأجهزته الأمنية.

وبحسب إحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد تم توثيق  وقوع 90 جريمة قتل في مناطق سيطرة النظام بشكل متعمد منذ مطلع العام 2022 وتحديداً الثالث منه، بعضها ناجم عن عنف أسري أو بدوافع السرقة وأخرى ماتزال أسبابها ودوافعها مجهولة، راح ضحية تلك الجرائم 95 شخص، هم 17 طفل، و15 مواطنة، و 63 رجل وشاب.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!