الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سوريا من بين الدول الّتي لا تتجاوز نسب التطعيم فيها الـ1 بالمئة

سوريا من بين الدول الّتي لا تتجاوز نسب التطعيم فيها الـ1 بالمئة
سوريا من بين الدول الّتي لاتتجاوز نسب التطعيم فيها الـ 1 بالمئة

تعمل معظم دول العالم على تسريع عملية "التلقيح" المضاد لفيروس كورونا، في ظل تفشي السلالات الفتاكة المتحورة لكوفيد-19، لكن أظهرت بيانات عن وجود 12 دولة على الأقل ما تزال نسب التطعيم لا تتجاوز الـ1 بالمئة.


وبحسب البيانات الصادرة عن صحة النظام السوري، فقد بلغ عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ٢١٩٨٧، وفي المقابل بلغ عدد الوفيات منذ تفشي الوباء حتى اللحظة ١٩١٤حالة وفاة، على الرغم من أن الكثير من المنظمات تشكك بالأرقام الصادرة عن الحكومة السورية.


https://www.facebook.com/MinistryOfHealthSYR/posts/814482452542406

أظهرت بيانات موقع "أوَر وورلد إن داتا" تلقي 28.3٪ من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من لقاح COVID-19 ، وتم تطعيم 14.6٪ بشكل كامل.


فيما تم إعطاء 4.14 مليار جرعة على مستوى العالم، ويتم الآن إعطاء 37.72 مليون جرعة كل يوم. وتلقى 1.1٪ فقط من الناس في البلدان منخفضة الدخل جرعة واحدة على الأقل.


وأوضح الموقع المختص برصد عمليات التلقيح على متسوى العالم، أن بعض الدول لم تتمكن من تلقيح أكثر من شخص واحد من بين كل 100 من مواطنيها بجرعة واحدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حتى اليوم.


الدول الضعيفة التطعيم التي لاتتجاوز الـ1 بالمئة هي:


هايتي، جنوب السودان، تركمانستان، الجزائر، مالي، بينين، بوركينافاسو، تشاد، مدغشقر، سوريا، بابوا غينيا الجديدة، العراق، واليمن.


يشار إلى أن البيانات المجمعة وفقاً للأرقام الرسمية من الحكومات ووزارات الصحة في جميع أنحاء العالم.


ولم تنجح السلطات في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بتلقيح أكثر من 0,09 بالمئة من سكانها بجرعة واحدة من اللقاحات، بينما لم يحصل أي من المواطنين على الجرعة الثانية من اللقاح.


اقرأ المزيد: عادات حياتية شائعة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان

وفي المقابل، أكدت السلطات الصحية في "إسرائيل" الخميس الماضي، أنها تعتزم تقديم جرعة ثالثة معززة من اللقاح، لمن تتجاوز أعمارهم 60 عاما، وتلقوا جرعتي اللقاح بشكل كامل.


اقرأ المزيد: دراسة: التطعيم ضد كورونا لا يكفي لوقف انتشار المتغيرات

وما تزال تتصدر الولايات المتحدة، قائمة الدول من حيث عدد المصابين بفيروس كورونا، بواقع أكثر من 34.9 مليون إصابة، وكذلك بلغ عدد الوفيات أكثر من 613 ألفاً، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن جامعة هوبكنز.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!