الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سوريا..قوات روسية في معقل الميليشيات الإيرانية
قوات روسية


أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القوات الروسية افتتحت أول مقر لها في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، على الحدود مع العراق، حيث تمركزت القوات في مبنى الفندق السياحي وسط مدينة البوكمال.


حيث قال قائد إحدى الكتائب الروسية في حديث لوكالة “تاس”، إن “الأهم هو عمل الأفراد. ونحن نقوم بتدريبات مشتركة، بما في ذلك عمليات الإجلاء ونقل تعزيزات وصد هجمات». وتابع إن “مهمتنا مراقبة وقف إطلاق النار وإظهار الحضور العسكري الروسي وحماية العسكريين الروس”.


 


وجاء ذلك بعد محاولات عدة حظيت بالرفض الكبير، من قبل الميليشيات الإيرانية التي تسيطر على المدينة، في وقت قالت مصادر موالية لدمشق، إن قوات الأمن السورية اقتحمت موقعاً لميليشيات إيرانية في دير الزور واعتقلت عدداً منهم.


وتزامنت التسريبات الروسية مع إعلان وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (إرنا)، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد لوزير الخارجية السوري الجديد فيصل المقداد خلال لقائهما في طهران قبل أيام، “نجدد إدانة اعتراف إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، بالجولان السوري المحتل كجزء من إسرائيل، ونؤمن بأنه ينبغي مواصلة المواجهة مع الكيان الصهيوني (إسرائيل) حتى تحرير الأراضي المحتلة من بينها الجولان”.


 


فيما أعلن عسكريون روس أنهم يساعدون القوات السورية، التي تقوم بالدوريات في منطقة الجولان، بريف القنيطرة بالقرب من “خط برافو” الفاصل بين القوات السورية والإسرائيلية.


في سياق متصل، قتل تسعة مسلحين موالين لإيران أول أمس الخميس، في هجوم شنّه تنظيم “داعش” ضد أحد مواقعهم في شرق سوريا. وأوضح المرصد، أن عناصر من التنظيم هاجموا فجراً موقعاً عسكرياً تابعاً للحرس الثوري الإيراني في منطقة جويف ضمن بادية الميادين، في ريف دير الزور الشرقي.


 


يشار إلى أن القتلى التسعة هم سوريون ممن تلقوا تدريبات عسكرية على يد المقاتلين الإيرانيين، الداعمين لقوات النظام في سوريا، كما قُتل خلال الاشتباكات إثر الهجوم مقاتلون من تنظيم داعش.


ليفانت- الشرق الأوسط






 


 




العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!