الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سوريا الأولى عربياً والتاسع عالمياً في ارتفاع معدل الجرائم

سوريا الأولى عربياً والتاسع عالمياً في ارتفاع معدل الجرائم
سوريا الأولى عربياً والتاسع عالمياً في ارتفاع معدل الجرائم

احتلّت "سوريا" الترتيب الأول عربياً، والتاسع على مستوى العالم، في تقرير جديد نشره موقع Numbeo Crime Index المتخصص بمؤشرات الجريمة حول العالم، صنّف فيه الدول الأكثر ارتفاعاً للجريمة للعام 2021. معدل الجرائم


تصدّرت سوريا المرتبة الأولى عربياً والتاسعة عالمياً من حيث ارتفاع معدل الجريمة، فيما جاءت العاصمة "دمشق" بالمرتبة الثانية في المدن  الآسيوية، بعد مدينة كابول في أفغانستان.


وكشف  التقرير أنّ سوريا سجل فيها مؤشر الجريمة مستوى عالي، إذ سجلت 68.09 نقطة من أصل 120 نقطة، في حين انخفض مؤشر الأمان إلى نسبة 31.91%.


سوريا

اقرأ: مخابرات النظام السوري تعتقل سيدة بسبب مكالمة هاتفية


فيما احتلت فنزويلا المرتبة الأولى على قائمة الدول الأخطر في العالم، تليها غينيا الجديدة، وجنوب أفريقيا، وأفغانستان، والهندوراس، وترينيداد وتوباغو، ثم السلفادور وغويانا، ثم سوريا في المرتبة التاسعة.


وفي الترتيب الثاني، حلّت ليبيا على المستوى العربي، بارتفاع معدل الجريمة بعد سوريا، تليها الصومال ثم الجزائر والعراق.


وأشار  الموقع، إلى أنّه استند في تصنيفه على عدة مؤشرات، أهمها مستوى الأمان الاجتماعي للمواطنين، ومستوى الجريمة والسرقة، إضافة للنزاع المسلح والتهديدات “الإرهابية”.


اقرأ: بعد اتصال مع خارجية النظام السوري.. بيان روسي حول “أستانا”


وبحسب إحصائيات مراكز حقوقية، فقد وثقت 31 جريمة قتل ارتُكبت في دمشق وريفها خلال عام 2020 فقط، راح ضحيتها 37 شخصاً، بينهم تسع سيدات، وثمانية أطفال، أغلبها نُفّذت على يد أقارب من الدرجة الأولى.


تجدر الإشارة، إلى أنّ الفوضى الأمنية في سوريا، نتيجة الصراعات المسلحة، أدّت إلى ارتفاع نسبة العنف والجرائم.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!