الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سوريا.. إصابة 33 شخصاً بالرصاص الطائش في احتفالات رأس السنة

سوريا.. إصابة 33 شخصاً بالرصاص الطائش في احتفالات رأس السنة
النظام السوري

 

أفاد موقع روسيا اليوم، بأنّ عدد الإصابات بالرصاص الطائش التي وصلت إلى المشافي في سوريا وصل إلى 33 حالة، دون الإعلان عن تسجيل أي حالة وفاة.

 



وفيما يتعلّق بالإصابات الخطرة، قال مدير الجاهزية والإسعاف في وزارة صحة النظام السوري توفيق حسابا، إن بينها شخصاً في حلب يرجح أن يتم اللجوء إلى بتر أحد أطرافه نتيجة أذية وعائية، إضافة إلى حالة أخرى في درعا يرقد فيها مصاب في حالة سبات، "نتيجة مقذوف الرصاص الراجع الذي هبط على الجمجمة مباشرة"، إضافة إلى حالة طفلة في محافظة اللاذقية عمرها خمس سنوات أدّت إصابتها إلى تشوه في الوجه، قد يستمر مدى الحياة.

 



ووفق إحصاءات الوزارة ، فقد تركّزت معظم الإصابات في محافظة اللاذقية التي شهدت 10 إصابات، تلتها حلب بعشر إصابات، ثم دمشق والسويداء بواقع 5 إصابات في كل منهما، و3 إصابات في حمص، وإصابتين في كل من ريف دمشق وطرطوس، وإصابة واحدة في درعا.

 



كما أكّد المسؤول في وزارة صحة النظام السوري، أنّ الألعاب النارية أيضاً سبّبت أذيات وحرائق في بعض المنازل والمحال التجارية.



في سياق متصل، قتلت لاجئة سورية جرّاء إصابتها برصاص طائش تم إطلاقه عند منتصف الليل ابتهاجاً ببدء العام الجديد، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، في ظاهرة لم تنجح السلطات في كبحها رغم حملات التوعية منذ سنوات.

 



ليفانت- سوريا اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!