الوضع المظلم
الثلاثاء ١٨ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • سمير جعجع يصف زيارة الوفد البرلماني العربي إلى دمشق بـ "المخزية"

سمير جعجع يصف زيارة الوفد البرلماني العربي إلى دمشق بـ
سمير جعجع يصف زيارة الوفد البرلماني العربي إلى دمشق بـ "المخزية"

وصف رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، زيارة الوفد البرلماني العربي إلى العاصمة دمشق، ومقابلته رئيس النظام، بشار الأسد، بـ "المخزية".

وقال جعجع في بيان رسمي تناقلته وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، إنه :"من المخزي حقاً أن نرى وفداً من البرلمانيين العرب يستفيد من مأساة الزلزال الذي حلّ بالشعب السوري لكي يقابل بشار الأسد".

وأضاف أن "الوفد البرلماني العربي الذي التقى بشار الأسد، أمس، تناسى أنه إذا كان الزلزال قد قتل في أسوأ الحالات 7 آلاف مواطن سوري، فإن نظام الأسد قتل مئات الآلاف، وأما إذا كان عذر البعض انه يجب إعادة سوريا إلى الحضن العربي، فسوريا الشعب كانت وستبقى دائماً في الحضن العربي، بينما السلطة في دمشق وعلى رأسها بشار الأسد فهي في الحضن الإيراني من دون رجعة".

اقرأ المزيد: الأولى منذ أكثر من عقد.. وزير الخارجية المصري يصل إلى دمشق

وتابع: "السلطة في دمشق اليوم هي في يد النظام الإيراني تماماً ومن يطبِّع مع هذه السلطة فهو يطبِّع مع إيران وليس مع الشعب السوري".


وأكد جعجع أن "التضامن مع سوريا في مواجهة محنة الزلزال لا يكون بالتطبيع مع نظام الأسد الذي زلزل سوريا على رأس الشعب السوري بسبب انتفاضته لحريته وكرامته وحقه في الحياة، إنما التضامن الحقيقي مع الشعب السوري يكون في إنقاذه من هذا النظام الذي أذاقه الأمرين ولم يزل".

اقرأ المزيد: لافروف: الغرب فشل في تقسيم بلادنا

والجدير بالذكر أن الأسد استقبل وفداً من "الاتحاد البرلماني العربي" في دمشق، ضم رئيس الاتحاد "محمد الحلبوسي"، ورؤساء "مجلس النواب" في الإمارات والأردن وفلسطين وليبيا ومصر، إضافة إلى رؤساء وفدي سلطنة عُمان ولبنان، والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي.

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!