الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سلطات النظام السوري تضع 10 أفارقة في الحجر الصحي

سلطات النظام السوري تضع 10 أفارقة في الحجر الصحي
سلطات النظام السوري تضع 10 أفارقة في الحجر الصحي

ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام السوري بأنّ السلطات التابعة للنظام، وضعت 10 أفارقة دخلوا إلى سوريا بطريقة غير شرعية في الحجر الصحي، إلا أن التحاليل أثبتت خلوهم من "فيروس كورونا". سلطات النظام السوري


حيث قالت "صحيفة "الوطن"، الموالية للنظام السوري، نقلاً عن "مصدر مسؤول" في حماة أن "الجهات المختصة" وضعت 10 أفارقة في الحجر الصحي بعدما دخلوا إلى المحافظة من لبنان، وأكّد المتحدث أن الفحوص التي أجريت لهم في مشفى السقيلبية أظهرت "خلوّهم من أي مرض أو من الإصابة بفيروس كورونا".


اقرأ المزيد: النظام يغلق الحدود مع لبنان في وجه السوريين


كما نقلت وسائل الإعلامية الموالية عن المصدر المسؤول في حماة قوله: "ليست المرة الأولى التي يتم فيها حجر أشخاص أجانب يدخلون البلد بطريقة غير شرعية، للتأكد من سلامتهم من الإصابة بالفيروس".


إلى ذلك، سبق أن ذكرت وسائل إعلام أن حافلة تضم 10 أفارقة دخلت من لبنان ووصلت إلى حماة حيث "قامت الجهات الصحية بإجراء الفحوصات اللازمة لهم في مشفى السقيلبية الوطني وتحويلهم إلى مشفى حماة الوطني لاستكمال الفحوصات"، بحسب تصريحات المصادر المسؤولة المعتمدة لدى النظام السوري.


فيما أوضحت الإحصائية الصادرة عن النظام السوري أنّه حتى يوم الجمعة سجلت في سوريا 16 إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" بينها حالتا وفاة.


اقرأ المزيد: 300 إصابة بالكورونا..في فندق واحد للميليشيات الشيعية في دمشق


وكانت داخلية النظام السوري، قد أصدرت مرسوماً في وقت سابق من الشهر المنصرم،يقضي بأنّ" جميع السوريين الذين يدخلون إلى سوريا من لبنان عبر المعابر غير الشرعية “سيتم الحجر عليهم، والتحقيق معهم، وإحالتهم الى القضاء، وملاحقة كل من سهل عملية دخولهم واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.  سلطات النظام السوري


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!