الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
سلاح الجو الليبي يدمر حشوداً عسكرية لميليشيات طرابلس
سلاح الجو الليبي يدمر حشوداً عسكرية لميليشيات طرابلس

قال الجيش الوطني الليبي إن سلاح الجو الليبي دمر حشوداً عسكرية لمليشيات طرابلس تتألف من 15 آلية مسلحة في منطقة بونجيم.إضافة إلى طائرات تركية.


أما في مصراتة يتابع "تم تدمير 3 طائرات تركية مسيرة وتدمير ثكنات الطائرات التركية في الكلية الجوية هناك ".


وأضاف أن سلاح الجو يسيطر بالكامل على منطقة العمليات، مشيرا إلى أن "أي تجمع أو تحرك مسلح يعتبر هدفا مشروعا لسلاح الجو".


وكان الجيش الليبي قد أعلن في وقت سابق أن قواته الجوية باشرت تنفيذ ضربات جوية مركزة ودقيقة، استهدفت مواقع جديدة تابعة للميليشيات المتطرفة في ضواحي العاصمة طرابلس.


كما أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، اليوم الجمعة، أن الجيش أحبط هجوما جويا وبريا ضد قاعدة الجفرة وسط ليبيا، مؤكدا أن تركيا وقطر متورطتان في الهجوم.


وفي بيان له على "فيسبوك"، أكد الجيش الوطني الليبي "الانتصار" على الميليشيات الإرهابية والمرتزقة الذين حاولوا القيام بهجوم بري وجوي على قاعدة الجفرة بكامل إمكانياتهم.


وأضاف المسماري أن الهجوم "محاولة يائسة منها (الميليشيات الإرهابية) للتأثير على الجيش الوطني الليبي، وذلك بعد أن منيت بخسائر فادحة في محاور القتال في طرابلس".


وشدد المتحدث باسم الجيش الليبي على أن القوات المسلحة صدت الهجوم في مراحله الأولى، أي قبل أن تصل الطائرات إلى القاعدة وفي مناطق حشد القوات، مما يظهر قدرة الجيش الوطني على كشف أي مخطط ".


وقال المسماري إن التخطيط لهذا الهجوم تم في تركيا، فيما وفرت قطر ملايين الدولارات للجماعات الإرهابية من أجل شن الهجوم على القاعدة، التي أكد أنها لم تتعرض لأي ضرر.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!