الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سكاي نيوز: النظام السوري يسقط طائرة مسيّرة في حميميم

سكاي نيوز: النظام السوري يسقط طائرة مسيّرة في حميميم
قاعدة حميميم/ أرشيفية

نقلت سكاي نيوز عن وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري خبراً مفاده أنّ الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري، تصدّت لطائرة مسيرة في محيط قاعدة حميميم الجوية بجبلة بريف اللاذقية.


وذكر المصدر بأنّ وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا" قالت بأنّ  "المضادات الأرضية تتصدى لطائرات مسيرة في محيط قاعدة حميميم في ريف اللاذقية".


اقرأ المزيد: روسيا اليوم: بيان مشترك بين بشار الأسد وشويغو دون تحديد موعد حصول اللقاء!


وتجدر الإشارة إلى أنّه في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، أسقطت القوات الروسية في سوريا، طائرات مسيّرة، أطلقت باتجاه قاعدة حميميم الجوية، من دون وقوع أي خسائر، على حسب تعبيرهم، وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان حينها: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوية في القاعدة الجوية الروسية، أهدافاً جوية على بعد مسافة أمنة من القاعدة".


في سياقٍ متصل، قالت روسيا اليوم بأنّها تلقّت أخباراً من دمشق يوم أمس ذكرت فيها  أن رأس النظام السوري، بشار الأسد، قد بحث مع وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، خلال زيارته إلى سوريا، “عملية السطو الأمريكية” على نفطها وثرواتها، والاتفاقات مع تركيا حول إدلب.


كما أشار المصدر إلى أنّه قد سبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، أن شويغو أجرى في دمشق محادثات مع الأسد، حول سير تطبيق وقف إطلاق النار في منطقة إدلب والتعاون العسكري بين البلدين لمكافحة الإرهاب، لكن دون الإشارة إلى الموعد الدقيق للزيارة.


اقرأ المزيد: المرصد السوري: نقاط تركية جديدة ومقتل عناصر تابعين للنظام في إدلب


 وبحسب المصدر، فقد ذكر النظام السوري، في بيان، أصدره يوم الاثنين، بأن محادثات الأسد وشويغو “تناولت الاتفاقات الروسية التركية” المبرمة في 5 مارس في موسكو، و”انتهاكات التنظيمات الإرهابية المستمرة لها”، مؤكّداً أنّه “تم التركيز على آليات تنفيذ هذه الاتفاقيات المتضمّنة إبعاد الإرهابيين عن طريق حلب اللاذقية الدولي (M4) بعمق 6 كيلومترات بما يتيح إعادة العمل به”.


ليفانت- سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!