الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
سفينة إمداد فضائية تحمل اسم عالمة رياضيات
Space Station

جرى يوم أمس السبت، إطلاق سفينة إمداد تحمل اسم عالمة الرياضيات الشهيرة كاثرين جونسون التي تم تجسيد شخصيتها في فيلم "شخصيات مطموسة".


جاء إطلاق السفينة، في الذكرى السنوية الـ59 للإطلاق التاريخي لأول رائد أميركي إلى الفضاء، المهمة التي ساعدت جونسون فيها بشكل كبير.


اقرأ المزيد: كورونا تدفع 5 دول لرفض إستقبال سفينة سياحية


وينتظر أن تصل الكبسولة طراز "سيغنوس" التي صنعتها شركة "نورثروب غرومان"، والتي يطلق عليها اسم كاثرين جونسون، إلى محطة الفضاء الدولية الإثنين المقبل بعد إطلاقها من الشاطئ الشرقي لفيرجينيا.


وفي هذا السياق، قال فرانك ديماورو، نائب رئيس شركة "نورثروب غرومان"، عشية الاطلاق، "تم اختيار جونسون لحساباتها المكتوبة بخط اليد والتي ساعدت في إطلاق الأميركيين الأوائل إلى الفضاء، بالإضافة إلى إنجازاتها في كسر السقف الزجاجي الأول تلو الآخر بصفتها امرأة سوداء. الواجب المنزلي لكم جميعا هو مشاهدة هذا الفيلم بعد إطلاق سيغنوس".



كاترين جونسون عالمة الرياضيات كاترين جونسون

وكانت جونسون قد توفيت قبل عام تقريباً عن عمر ناهز 101 عام، إذ ساهمت أرقامها في رحلة 20 فبراير 1962 التي أصبح فيها جلين أول أميركي يصل إلى الفضاء.


اقرأ المزيد: مسبار الأمل.. الإمارات على موعد مع أولى خطواتها العلمية بالفضاء


يشار إلى أنّ هذه تعد ثاني عملية نقل شحنة إلى محطة الفضاء الدولية في أقل من أسبوع، إذ انطلقت كبسولة روسية الأربعاء تحمل التفاح والبرتقال من بين أشياء أخرى.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!