الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سرايا القدس تتوعد إسرائيل.. عقب مقتل 3 من قادتها

سرايا القدس تتوعد إسرائيل.. عقب مقتل 3 من قادتها
سرايا القدس

كشف الجيش الإسرائيلي عن استهداف قائد الوحدة الصاروخية الخاصة لحركة "الجهاد الإسلامي" سامح عبد المملوك، بينما نعت "سرايا القدس"، الجناح العسكري للحركة، 3 من قادتها.


وعرض الجيش الإسرائيلي مشهداً مصوراً، لفت إلى أنّه لغارة شنّها على منزل اختبأ داخله مجموعة من كبار عناصر "الجهاد الإسلامي"، حيث "تم القضاء على قائد الوحدة الصاروخية الخاصة لسرايا القدس، سامح عبد المملوك، وعدد من كبار عناصر الوحدة الصاروخية للحركة"، وفق بيان للجيش الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً: اجتماع لوزراء الخارجية العرب لبحث الاعتداءات الإسرائيلية في القدس


ونوّه البيان إلى أنّه أثناء الغارة "قتل أيضاً محمد سليم حسن أبو العطا، نائب قائد لواء غزة، وأحد قادة الوحدة الصاروخية الخاصة، وشقيق القيادي السابق في الجهاد، بهاء أبو العطا، الذي استهدف في العام 2019".


من جهتها، نعت "سرايا القدس" ثلاثة من شهدائها القادة الذين ارتقوا في قصف صهيوني غادر، قائلةً في بيان: "بكل آيات الجهاد والانتصار، تنعى سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في فلسطين، ثلاثة من قادة الوحدة الصاروخية في لواء غزة والمنطقة الشمالية".


مواجهات القدس


مضيفةً: "هم: الشهيد القائد: سامح فهيم هاشم المملوك (34 عاماً)، مسؤول الوحدة الصاروخية في المنطقة الشمالية بسرايا القدس، الشهيد المجاهد: محمد يحيى محمد أبو العطا (30 عاماً)، أحد القادة الميدانيين بالوحدة الصاروخية في لواء غزة، والشهيد المجاهد: كمال تيسير سلمان قريقع (34 عاما)، أحد القادة الميدانيين بالوحدة الصاروخية في لواء غزة".


وشددت "سرايا القدس" ضمن بيانها، على أنّ "الرد على جريمة اغتيال الشهداء سيكون قاسياً"، وفق تعبيرها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!