الوضع المظلم
الأربعاء ٣٠ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
سجن غويران.. طائرات التحالف الحربية تدخل المعركة
طيران التحالف الدولي

شنت طائرة حربية تابعة لـ”التحالف الدولي” غارة، استهدفت أحد الأبنية في سجن الصناعة في حي غويران بالحسكة، لكن بدون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، بينما لا تزال الاشتباكات متواصلة داخل السجن ومحيطة، وسط محاولات متجددة لـ”قسد” بالتقدم داخل السجن.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه رصد زيادة حصيلة الخسائر البشرية في صفوف التنظيم، حيث ازداد تعداد القتلى منهم إلى 61 على الأقل، موضحاً أن العدد مرشح للزيادة بسبب وجود معلومات عن قتلى آخرين ووجود عشرات السجناء لايزال مصيرهم مجهول إلى الآن.

اقرأ أيضاً: قسد تعلن مقتل 22 عنصراً من داعش في سجن غويران بالحسكة

ووفق المرصد، بلغت الحصيلة الإجمالية للقتلى منذ بدء عملية “سجن غويران” مساء الخميس 20 كانون الثاني، 102 قتيل، هم: 61 من تنظيم “الدولة الإسلامية” و34 من الأسايش وحراس السجن وقوات مكافحة الإرهاب، و7 مدنيين.

وشدد المرصد أن العدد أكبر من ذلك، ولا يعلم العدد الحقيقي حتى اللحظة، بالنظر إلى وجود العشرات لا يعرف مصيرهم حتى هذه اللحظة من الأطراف جميعها، بجانب وجود عدد كبير من الجرحى بعضهم في حالات خطرة.

واقتحمت وحدات مشتركة من قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب محيط سجن الصناعة في حي غويران بالحسكة، وتمركزت في نقاط متقدمة، بغية السيطرة على العصيان الذي ينفذه عناصر تنظيم “داعش” منذ مساء الخميس 20 كانون الثاني، أي منذ 48 ساعة.

وتبعاً للمرصد، لاتزال تدور اشتباكات متقطعة في المباني المحيطة بالسجن في حي غويران، نتيجة ملاحقة العناصر الهاربين ومقاومتهم.

كما أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن رتلاً عسكرياً تابعاً لقوات التحالف الدولي وصل إلى محيط سجن غويران ضمن مدينة الحسكة، وسط تحليق لمروحيات تابعة للتحالف في الأجواء.

ليفانت-المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!