الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • ستة قتلى فلسطينيين في عملية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين

ستة قتلى فلسطينيين في عملية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين
ستة قتلى فلسطينيين في عملية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الثلاثاء مقتل ستة فلسطينيين وإصابة 26 آخرين بينهم ثلاث إصابات خطيرة بالرصاص في حصيلة جديدة لعملية عسكرية للجيش الاسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة "هناك ستة شهداء في مستشفى جنين الحكومي وهناك 26 اصابة موزعين بين مستشفى جنين، مستشفى ابن سينا التخصصي بينهم إصابتين خطيرتين واحدة في البطن وإصابة خطيرة في الحوض".

وقال الجيش الإسرائيلي إن "قواته عملت في مخيم جنين، واستخدمت قاذفات صاروخية ووسائل اخرى".

وقال شهود عيان لمراسل فرانس برس إن "الجيش الإسرائيلي حاصر منزلا في مخيم جنين واستهدفه بالصواريخ".

اقرأ المزيد: رئيس الإمارات يوجه بتقديم 4 ملايين دولار للأطفال المتضررين من الأزمة الأوكرانية (فيديو)

وأوضحت الوزارة أن القتلى هم محمد وائل غزاوي (26 عاماً) وطارق زياد مصطفى ناطور (27 عاماً) وزياد امين الزرعيني (29 عاماً) وعبد الفتاح حسين خروشة (49 عاماً) ومعتصم ناصر صباغ (22 عاماً) ومحمد أحمد سليم خلوف ( 22 عاماً).

وقالت كتيبة جنين: "نتمكن من استهداف قوات الاحتلال في المخيم بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة ونخوض اشتباكات عنيفة معها".

وأعلن جهاز "الشين بيت" (الأمن الداخلي) في بيان أنه "شارك في عملية مشتركة مع القوات الخاصة والجيش في مخيم جنين" مضيفا "تمكنت القوات الامنية الاسرائيلية من القضاء على عبد الفتاح حسين خروشة من مخيم عسكر" في نابلس، والمتهم بقتل الاخوين اليهوديين في حوارة بالضفة الغربية المحتلة.

اقرأ المزيد: تبادل 220 من أسرى الحرب بين روسيا وأوكرانيا

وأكد بيان الشين بيت اعتقال ولديه خالد ومحمد خروشة، للاشتباه بتورطهما في التخطيط والتنفيذ مع والدهما.

وقتل المستوطنان هيليل ويغال يانيف زال في 26 شباط/فبراير، من مستوطنة "هار براخا" في إطلاق نار فلسطيني استهدف مركبتهما عند مفترق طرق قرب قرية حوارة، بحسب الجيش.

واكد بيان "الشين بيت" ان اثنين من عناصر الوحدات الخاصة أصيبا بجروح أثناء تبادل إطلاق النار في عملية جنين، ونُقلا للعلاج في المستشفى.

وتزامنت عملية الجيش الاسرائيلي في مدينة نابلس ومحاصرة منزل في مخيم عسكر واعتقال ابني خروشة مع العملية العسكرية في جنين وفق شهود.

اقرأ المزيد: بينها سوريا وإيران.. الاتحاد الأوروبي يعاقب شخصيات وهيئات بتهمة انتهاك حقوق النساء في 6 دول

وأشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في شريط فيديو وفي بيان بالعملية وقال: "محاربونا عملوا في قلب مقر القتلة ... ومن يؤذينا يحمل دمه على كفه".

ومن جهته قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن "عمليات القتل اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا ... وما جرى اليوم في مخيم جنين، من اقتحام وقتل وإصابات بين المواطنين، وقصف منازلهم بالصواريخ والقذائف المتفجرة، هي حرب شاملة".

وكتب موقع "ألترا فلسطين" في تغريدة نشرها عبر تويتر وأرفقها بمشهد مصور، يظهر مواصلة الاشتباكات "تتواصل الاشتباكات في مخيم جنين الآن. وفق وزارة الصحة، فقد وصل إلى المستشفيات في جنين جثمان الشاب محمد وائل غزاوي (26 سنة)، و6 جرحى آخرون، أحدهم بحالة خطيرة، واثنان بحالة متوسطة. بينما أعلن الاحتلال تصفية أربعة مقاتلين، أحدهم منفذ عملية حوارة". 

اقرأ المزيد: قصف إسرائيلي يخرج مطار حلب الدولي من الخدمة

تشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ حرب العام 1967 تصاعدا في المواجهات، منذ بداية العام مع مقتل 66 فلسطينيا من البالغين والأطفال والمقاتلين والمدنيين.

المصدر: أ ف ب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!