الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • سامي الجميل: اللبنانيون يقلبون الطاولة على التبعية والتجارة السياسية

سامي الجميل: اللبنانيون يقلبون الطاولة على التبعية والتجارة السياسية
سامي الجميل اللبنانيين يقلبون الطاولة على التبعية والتجارة السياسية

قال سامي الجميل النائب عن حزب الكتائب اللبناني أن الشعب اللبناني اليوم بكل طوائفه يقلب الطاولة على التبعية والتجارة بالسياسة، وأن لا أحد يمكنه الوقوف بوجه الشعوب.


وأضاف: "من أول نهار بدأت نضالي بقولولي ما تراهن عالناس فوت باللعبة. بعد كل هالسنين صار فيي جاوب: لا أحد يمكنه الوقوف بوجه تطور الشعوب واليوم الشعب اللبناني بكل طوائفه يقلب الطاولة على التبعية والتجارة بالسياسة. كم أنا فخور أني لبناني!".


وجدد المتظاهرون في لبنان اليوم الأحد، دعواتهم إلى مواصلة الاحتجاجات والاعتصام، وسط العاصمة بيروت وبقية المدن حتى تحقيق مطالبهم. وقد تم نصب بعض الخيام في ساحة رياض الصلح، حيث أكد المعتصمون مواصلة التظاهر لليوم الرابع على التوالي، والمبيت في الشوارع.


كما احتفل المتظاهرون في جل الديب، بحسب ما نقلته "الوكالة الوطنية للإعلام"، بعدما أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع استقالة وزراء حزبه. وأكدوا البقاء في ساحة جل الديب والاستمرار في التظاهر حتى تحقيق مطالبهم، داعين أهالي المتن للانضمام إليهم اليوم.


في حين احتفل المعتصمون في طرابلس باستقالة وزراء القوات بإطلاق المفرقعات النارية في الهواء.


كما نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر في رئاسة الحكومة اللبنانية قوله، الأحد، أن رئيس الحكومة سعد الحريري عقد لقاءات مع عدد من ممثلي الكتل السياسية، كل على حدة، عرض خلالها ورقة اقتصادية في صيغة مبادرة إنقاذية قد تحدث فارقاً إيجابياً لدى الشعب اللبناني.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!