الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • سالم المسلّط يخلف الحريري برئاسة الائتلاف السوري المعارض

سالم المسلّط يخلف الحريري برئاسة الائتلاف السوري المعارض
سالم المسلط

أعلن الائتلاف السوري، يوم أمس الاثنين، عبر الغرفة الإعلامية الخاصة به في تطبيق “واتس آب”، أن سالم المسلط فاز برئاسة الائتلاف خلفًا لنصر الحريري في انتخابات جرت بمقر الائتلاف في إسطنبول.


وحصل المسلط  على 71 صوتاً، كما شملت “الانتخابات” منصب نائب رئيس الائتلاف، الذي حصل عليه "عبد الأحد اسطيفو" و"ربا حبوش"، بـ57 صوتاً للأول، و64 صوتاً للثانية، أما منصب الأمين العام فذهب إلى هيثم رحمة، بـ68 صوتاً.


وإلى جانب هذه المناصب، انتُخب أعضاء الهيئة السياسية، وفي مقدمتهم أحمد طعمة، إضافة إلى أحمد السيد يوسف، بدر جاموس، رياض الحسن، سلوى أكتاو، سليم الخطيب، عبد المجيد بركات، زهير محمد وفاروق طيفور، بهجت أتاسي، محمد سلو، يحيى مكتبي، منذر سراس، هادي البحرة ومحمد قداح.


سالم المسلط رئيس الائتلاف الجديد

وفي وقت سابق، قال الرئيس السابق للائتلاف “نصر الحريري”، إن هناك  توافقًا على تسليم “سالم المسلط “رئيسًا للائتلاف، و”المسلط “يعرف عن نفسه بأنه شيخ قبيلة الجبور في سوريا والعراق، وعضو الهيئة السياسية للائتلاف في عدد من الدورات.


والمسلط من مواليد محافظة الحسكة عام 1958، وكان في السنوات الماضية محسوباً على التكتل السياسي “مجلس القبائل والعشائر” السورية.


ووفق موقع “الائتلاف الوطني”، فقد سافر إلى الولايات المتحدة في 1978 وأتم دراسته في العلوم السياسية.


وبعد ذلك عمل باحثاً في مركز الخليج للأبحاث في دبي، كنائب لمديره العام، وذلك من عام 1998 حتى 2011.


اقرأ أيضاً: بعد غياب عامين.. الأمريكيون في الرقة للمرة الأولى


وشغل المسلط، في السنوات الماضية، عدة مناصب بينها: رئيس مجلس القبائل السورية، وعضو المكتب التنفيذي لـ”المجلس الوطني السوري”، وعضو مؤسس في “الائتلاف الوطني”.


ليفانت_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!