الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • سالفيني: الممثل ريتشارد غير يتظاهر كفاعل خير بينما لا تتسامح بلاده مع المهاجرين

سالفيني: الممثل ريتشارد غير يتظاهر كفاعل خير بينما لا تتسامح بلاده مع المهاجرين
سالفيني ريتشارد غير، يتظاهر كفاعل خير، بينما لا تتسامح بلاده مع المهاجرين



غرّد وزير الداخلية الايطالي، ماتيو سالفيني، في إشارة إلى الممثل الأمريكي ريتشارد غير، “هذا الممثل الغني يأتي إلى إيطاليا ليتظاهر كبطل فاعل خير على متن سفينة تابعة لمنظمة غير حكومية”.


وأضاف سالفيني، الذي أغلق مرافئ بلاده أمام سفن المهاجرين، اليوم الإثنين في التغريدة التي بثها عبر حسابه الرسمي في منصة (تويتر): “لدي انطباع بأنهم في أمريكا لن يكونوا متسامحين لهذه الدرجة”.


وكان سالفيني قد كتب في تغريدة سابقة، بعد صعود الممثل الأمريكي إلى سفينة إنقاذ تابعة لمنظمة إسبانية غير حكومية لا تزال تبحث عن ميناء آمن لإنزال مهاجرين عالقين على متنها منذ عدة أيام، “طالما أن أصدقاءه في المنظمة غير الحكومية يحملون 180 مهاجراً على سفينتهم، أنا متأكد من أن المليونير السخي سيستضيفهم جميعًا في فيلاته. هل أنا على خطأ؟”.


وبدأت إيطاليا الإثنين أسبوعًا حاسمًا لمستقبل حكومة جيوسيبي كونتي المهددة بالسقوط منذ أن خرج زعيم "الرابطة" (يمين متطرف) ماتيو سالفيني الخميس من تحالفه مع شريكه في الائتلاف الحاكم، ودفعِه باتجاه إجراء انتخابات مبكرة في الخريف.


وجدير بالذكر، ان إدارة ترامب تعارض بشدة الهجرة غير الشرعية و تسعى لبناء جدار عازل على الحدود مع المكسيك، ووصل مؤخراً ترامب إلى اتفاق مع المكسيك بشأن الهجرة بعد تهديدات أميركية بعقوبات ورسوم جمركية مرتفعة.


ليفانت_ وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!