الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ساعة ذكية قد تتنبّأ بالفيروس
ساعة ذكية

عادة ما تفيد الساعات الذكية وبعض من الأجهزة الأخرى، في قياس معدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجلد والعلامات الفسيولوجية الأخرى، ولكن هذه المرة تم تطوير ساعات ذكية لتكشف عن وجود الإصابة بفيروس كورونا، ليس هذا فقط، بل وقبل أيام من تشخيص المصاب من قبل الاختبارات الاعتيادية التي يجريها مصابو فيروس كورونا.


ويؤكد العلماء أنّه باستطاعة التكنولوجيا القابلة للارتداء يمكن أن تلعب دوراً هاماً في التخلّص من هذا الفيروس أو وغيره من الأمراض المعدية.


حيث أشار باحثو "ماونت سيناي"،  أن "آبل ووتش" يمكنها اكتشاف التغيرات الطفيفة في ضربات قلب الفرد، والتي  تدل على الإصابة بفيروس كورونا.


ساعة ذكية


وقال روب هيرتن، أستاذ الطب المساعد في كلية الطب في ماونت سيناي: "كان هدفنا هو استخدام الأدوات لتحديد العدوى في وقت الإصابة أو قبل أن يعرف الناس أنّهم مرضى".


اقرأ: سياسة الخصوصية في غوغل وفيسبوك.. ومطالب بإعادة تقييم اللوغاريتمات


وأضاف هيرتن، أنّه وطاقم العمل توصلوا إلى أنّ التذبذب في معدل ضربات القلب يتغير مع تطور الالتهاب في الجسم، ما يسمح لهم بالتنبؤ بإصابة الناس قبل أن يعرفوا ذلك.


اقرأ: مايكروسوفت تطلق “ويندوز 10 إكس”


وقال الباحثون إنّ في هذه الاختبارات يوجد نحو 300 عامل رعاية صحية في "ماونت سيناي"، كانوا يرتدون ساعات آبل الذكية،  بين 29 أبريل و29 سبتمبر.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!