الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • زيلينسكي: إجماع القيادة العسكرية على الدفاع عن باخموت

زيلينسكي: إجماع القيادة العسكرية على الدفاع عن باخموت
زيلينسكي \ تعبيرية \ متداول

أكّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن كبار القادة العسكريين يفضلون الدفاع عن القطاع الذي يضم مدينة باخموت في شرق أوكرانيا وإلحاق أكبر قدر من الخسائر بالقوات الروسية.

وأفاد زيلينسكي في خطابه الليلي المصور، مساء أمس  الثلاثاء بأن "التركيز الأساسي كان على باخموت"، مشيراً إلى أنه "كان هناك موقف واضح للقيادة بأكملها وهو تعزيز هذا القطاع وتدمير المحتلين إلى الحد الأقصى".

إلى ذلك شدد القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فإن الدفاع عن باخموت أساسي للحفاظ على "الاستقرار على الخطوط الأمامية" لجبهة القتال في شرق أوكرانيا.

اقرأ أيضاً: زيلينسكي: سقوط باخموت سيفتح الطريق أمام موسكو

ونقل المكتب الصحافي عن فاليري زلوغني قوله على تلغرام "العملية الدفاعية في هذه المنطقة ذات أهمية استراتيجية قصوى لردع العدو. إنها أساسية لاستقرار عملية الدفاع عن الجبهة بأكملها".

ومن جانبه صرح رئيس منطقة دونيتسك المعين من جانب روسيا دينيس بوشلين للصحافيين الثلاثاء أن "معارك ضارية" تدور رحاها مترا بعد متر في باخموت، موضحاً أن "النظام الأوكراني لا يأخذ في الحسبان على الإطلاق الخسائر العديدة" التي يتكبدها.

في غضون ذلك، قال رئيس مجموعة "فاغنر" إن أوكرانيا تعزز قواتها لشن هجوم مضاد.

وأشار يفغيني بريغوجين في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي إلى "أنهم يستعدون تماما" لتنفيذ خطة لصد قواته التي تطوق المدينة.

وتعد المدينة التي كان عدد سكانها قبل الحرب نحو 70 ألف شخص مركزا حضريا مهما في منطقة دونيتسك التي أعلن الكرملين ضمها العام الماضي على الرغم من عدم سيطرة قواته عليها تماما.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!