الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • زيلينسكي يشيد بالدعم الأميركي: 60 مليار دولار لتقوية أوكرانيا

زيلينسكي يشيد بالدعم الأميركي: 60 مليار دولار لتقوية أوكرانيا
زيلينسكي \ تعبيرية

في تصريحات أدلى بها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أكد أن القرار الذي اتخذه مجلس النواب الأميركي بتقديم حزمة دعم بقيمة 60 مليار دولار لأوكرانيا سيعمل كرسالة قوية للكرملين.

وخلال مقابلة أجراها زيلينسكي مع شبكة "إن بي سي" الأميركية، حث الرئيس الأوكراني واشنطن على الإسراع في إقرار مشروع القانون في مجلس الشيوخ الأميركي، كما دعا إلى الشروع في تسليم الأسلحة الفعلية، وخاصة أنظمة الدفاع الجوي والأسلحة طويلة المدى، التي وصفها بأنها أولويات.

اقرأ أيضاً: أوكرانيا تهاجم منشآت طاقة روسية بطائرات مسيرة

والسبت، عبر زيلينسكي عن امتنانه لمجلس النواب الأميركي بعد إقراره مشروع قانون خاص بالمساعدات العسكرية لأوكرانيا، وقال إن "المساعدات ستنقذ الأرواح وتضع نهاية عادلة للحرب مع روسيا".

وأضاف زيلينسكي في خطابه المسائي عبر الاتصال المرئي أن المساعدات "سيشعر بها جنودنا على الخطوط الأمامية"، وأشاد بدور "القيادة الأميركية" في الحفاظ على نظام دولي قائم على القواعد.

وأكد الرئيس الأوكراني أن بلاده ستستخدم الدعم الأميركي لتقوية أمتها ووضع نهاية عادلة لهذه الحرب، وهي حرب يجب أن يخسرها الرئيس الروسي بوتين.

وجاءت هذه التصريحات بعد أن أقر مجلس النواب الأميركي مساعدات لأوكرانيا بقيمة 60.84 مليار دولار، ومن المتوقع أن يوافق مجلس الشيوخ الأميركي ذو الأغلبية الديمقراطية على مشروع القانون بعد أن أقر إجراء مماثلاً قبل أكثر من شهرين ثم يرفعه إلى الرئيس جو بايدن للتوقيع عليه.

ومنذ انطلاق الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022، وقفت واشنطن إلى جانب كييف ودعمتها بوجه موسكو، بالأموال والأسلحة والمساعدات، إلا أن الأشهر الأخيرة شهدت تراجعاً في حماس النواب الجمهوريين لدعم أوكرانيا، وربطوا تلك المساعدات باتفاق مع إدارة بايدن بضبط الحدود مع المكسيك وتدفق المهاجرين.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!