الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
  • زيلينسكي يتهم بوتين بمجزرة دلافين في البحر الأسود (فيديو)

زيلينسكي يتهم بوتين بمجزرة دلافين في البحر الأسود (فيديو)
إبادة بيئية

اتهم رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، الرئيس الروسي فلادمير بوتين، بارتكاب جريمة "الإبادة البيئية"، وذلك بعد نفوق آلاف الدلافين في البحر الأسود، جراء الحرب الروسية على أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي مستندا إلى تقرير لموقع "يونايتد 24" United24  منصة التمويل الجماعي على الإنترنت التي أطلقها مطلع أيار/مايو، "آلاف الدلافين النافقة جرفتها الأمواج إلى شواطئ البحر الأسود".

اقرأ المزيد: ميزة جديدة تتيح لك استخدام "تلغرام" دون بطاقة SIM

وأضاف: "الحرب الروسية لها آثار هائلة على الثروة الحيوانية في بلادنا" معربا عن أسفه "لعواقبها المدمرة" على الأنظمة البيئية.


وأكد الرئيس الأوكراني أن السلطات المختصة في مجال حماية البيئة "تجمع الأدلة على هذه الجرائم وتنوي تحميل روسيا مسؤولية هذه الإبادة البيئية في أوكرانيا".

اقرأ المزيد: بعد هتافات كراهية من جمهوره.. فيفا يغرّم المنتخب الكراوتي

ونقل تقرير "يونايتد 24" عن المدير العلمي لحديقة لاغونز الوطنية في توزلي (جنوب غرب)، إيفان روسيف، قوله إن مجزرة الدلافين في البحر الأسود تعود إلى "وجود غواصات وسفن حربية" في المياه منذ نهاية فبراير، الأمر الذي "شكل ضغطا هائلا على البيئة البحرية".

وتابع : "نقدر أن 50 ألف دلفين نفقت بسبب الحرب بينها 2500 عُثر عليها على الشواطئ في منطقة أوديسا في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو وأيضا في بلغاريا وتركيا ورومانيا".

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!