الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
زيارة كوردستانية للإمارات.. هدفها تعزيز العلاقات
كوردستان و الإمارات \ متداول

حطّ مسرور بارزاني، رئيس حكومة إقليم كوردستان العراق، يوم الثلاثاء في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ضمن زيارة رسمية للقاء كبار المسؤولين، حيث كان رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبو ظبي مغير خميس الخييلي في استقبال المسؤول الكوردي الرفيع، الذي وصل إلى الدولة الخليجية صباح الثلاثاء.

وعقب ذلك، اجتمع رئيس الحكومة مع ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ومستشار الأمن الوطني طحنون بن زايد، وأيضاً التقى مجموعة أخرى من المسؤولين.

اقرأ أيضاً: تضامن كوردستاني مع الإمارات.. واستنكار للهجوم الإرهابي

وسيعقد رئيس حكومة كوردستان، سلسلة مباحثات حيال الأوضاع ذات الاهتمام المشترك إقليمياً ودولياً، وبحث آليات تعزيز العلاقات التي تربط العراق وإقليم كوردستان مع دولة الإمارات العربية المتحدة، الإضافة إلى التنسيق والتعاون المشترك وآليات تطويره في شتى المجالات.

كوردستان والإمارات \ متداول

وقد غرّد الكاتب الإماراتي إبراهيم بن حاتم باللغة الكوردية، مرحباً بزيارة رئيس حكومة إقليم كوردستان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ودوّن إبراهيم بن حاتم على حسابه الرسمي في موقع تويتر، قائلاً: "أهلاً بك معالي رئيس وزراء إقليم كوردستان في الإمارات بلدك الثاني"، وأردف: "تجمعنا المحبة والإخوّة مع شعب كوردستان"، متمنياً لرئيس حكومة إقليم كوردستان "طيب الإقامة في بلده الثاني".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!