الوضع المظلم
الأربعاء ٢٨ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • زوكربيرغ يخسر 24 مليار دولار في يوم واحد فقط بسبب تراجع ميتا

زوكربيرغ يخسر 24 مليار دولار في يوم واحد فقط بسبب تراجع ميتا
مارك مالك شركة ميتا فيسبوك سابقا

تعرض الملياردير "مارك زوكربيرغ"، مؤسس موقع ”فيسبوك“ سابقاً، إلى خسارة قاسية بـلغت 24 مليار دولار من ثروته الشخصية، نتيجة ما وصفته وكالة ”بلومبيرغ“ بـ“أكبر انخفاض يومي تشهده في تاريخ الأسهم“.

ووصل تراجع أسهم شركة ”Meta Platforms Inc“ بـ 20٪ عند الإغلاق، يوم أمس الأربعاء، عقب مجيء أرباح شركة ”Meta Platforms Inc“ في الربع الأخير دون التوقعات.

وأشارت ”ميتا“ إلى عدم وجود نمو في مستخدمي ”فيسبوك“ شهرياً في ”الربع الرابع“ مقارنة بالفترة الفائتة، مما يطرح تساؤلات حول المستقبل العام للشركة.

ووفق مؤشر Bloomberg Billionaires، فإنّ تواصل هذا الانخفاض سيترك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ”ميتا“، بثروة صافية تبلغ حوالي 97 مليار دولار، انخفاضاً من 120.6 مليار دولار، ما سيخرجه من قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم لأول مرة منذ عام 2015.

ويشير التقرير، إلى أن تراجع هذه الثروة ليوم واحد بقيمة 24 مليار دولار سيكون أكبر انخفاض على الإطلاق في تاريخ الأسهم، ولا ينافسه في ذلك سوى تقلبات ثروة ”إيلون ماسك“.

اقرأ المزيد: الرئيس الأمريكي يعلن مقتل زعيم داعش في إنزال أطمة بريف إدلب

فقد خسر ”ماسك“، الذي يعتبر أغنى شخص في العالم، 35 مليار دولار في يوم واحد، في تشرين الثاني/ نوفمبر، حيث تراجعت أسهم شركة ”تيسلا“، عقب استطلاع على ”تويتر“ سأل فيه ماسك عما إذا كان ينبغي عليه بيع 10٪ من حصته في الشركة، وانخفض صافي ثروته أيضا بمقدار 25.8 مليار دولار الأسبوع الفائت.

اقرأ المزيد: أردوغان في دور الوسيط بزيارته أوكرانيا

وكشفت ”بلومبيرغ“، أنه بالنسبة إلى ”ميتا“، فإنّ الأرباح المخيبة للآمال تشكل تحدياً إلى الشركة، فهي تخوض مجموعة من المعارك التنظيمية وتسعى أيضاً إلى تبرير تحولها الاستراتيجي للمراهنة على شبكة إنترنت تعرف باسم metaverse.

وفي الوقت ذاته، تكتسب منصّات أخرى مثل ”تيك توك“ و”يوتيوب“ انتشاراً واسعاً مع شريحة المستخدمين المراهقين.

ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!