الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
زلزال قرب محطة بوشهر النووية في إيران
نووي إيران

ضرب زلزال اليوم الجمعة قرب منطقة تقع على بعد أقل من 50 كلم من محطة بوشهر النووية الإيرانية في جنوب غربي البلاد، وذلك وفق مصادر متخصصة في مراقبة الزلازل، دون ورود تقارير بعد عن وقوع أضرار.


فيما أكد مركز المسح الجيولوجي الأميركي أن الزلزال الذي بلغت قوّته 5,1 درجة ضرب منطقة تقع 44 كلم جنوب شرقي مدينة برازجان، وعلى عمق 38 كلم، وأكدت التقارير أن مركز الزلزال كان 45 كلم شرق منشأة بوشهر النووية


ووفق ما أفادت وكالة "إسنا" شبه الرسمية، هزَّ الزلزال قرى قرب مدينة كالامه، مشيرة إلى عدم ورود أي تقارير بعد عن وقوع أضرار.


كما نقلت عن رئيس مركز الأزمات في المحافظة، جهانكير دهقاني، قوله إنه "بناء على تقييمات الهلال الأحمر والسلطات في المنطقة، لم تردنا أي معلومات بعد عن أضرار".


وأضاف "قد تكون بعض الطرقات أغلقت في أجزاء من الجبل بسبب شدة الزلزال".


يذكر أن زلزالاً بقوة 5.8 درجة هز شمال غربي إيران، في الثامن من نوفمبر الماضي، وأدى لمقتل ما لا يقل عن ستة أشخاص وإصابة أكثر من 300 آخرين.


فيما يشار إلى أن إيران تعد أحد أكثر بلدان العالم المعرضة للزلازل، حيث تقع في منطقة تتقاطع بها عدة فوالق رئيسية. وفي 2003 ضرب زلزال شدته 6.6 درجة إقليم كرمان، وأسفر عن مقتل 31 ألف شخص وسوى مدينة بم الأثرية بالأرض.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!