الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب شمال تركيا
مقياس الزلازل \ تعبيرية \ متداول

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية يوم الإثنين أن زلزالًا بقوة 5.1 درجة هز مناطق مختلفة في تركيا، حيث كان مركزه في خليج جيمليك ببحر مرمرة.

وفي توضيحاتها، أشارت الإدارة إلى أن الزلزال وقع في تمام الساعة 10:42 صباحًا في خليج جيمليك، على عمق يقدر بحوالي 9 كيلومترات.

وأعلن وزير الداخلية، علي يرلي كايا: "بعد وقوع الزلزال، تم إرسال جميع فرق المؤسسات ذات الصلة، خاصة إدارة الكوارث والطوارئ، إلى المنطقة لإجراء تقييم ميداني." وأضاف: "نحن نتابع التطورات عن كثب، ونتمنى الشفاء العاجل للمواطنين المتضررين من الزلزال، ونسأل الله حماية بلادنا وأمتنا من الكوارث."

اقرأ المزيد: هجوم مجهول على مقرات للفصائل العراقية في كركوك

من جانبه، أكد حاكم إسطنبول، داود غول، أنه "لم تظهر أي تطورات سلبية" بشأن الزلزال الذي شعر به سكان المدينة، فضلاً عن سكان مدن أخرى مثل كوجايلي وبورصة وسكاريا وجناكالي.

وفي سياق متصل، أوضح رئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، أن "لم يصلنا أي تقرير سلبي حتى الآن في إسطنبول، ونحن نتابع الأوضاع بحذر."

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تقع على خط زلزالي رئيسي في العالم، وكانت قد شهدت في فبراير الماضي زلزالًا هائلاً جنوب البلاد أسفر عن وفاة 50 ألف شخص وتسبب في دمار كبير في عدة مدن.

وكان زلزال في إزميت عام 1999، على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب شرق إسطنبول، قد أسفر عن مقتل 17 ألف شخص.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!