الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
زلزال بقوة 5.6 يضرب اليونان
زلزال بقوة 5.6 يضرب اليونان

هزّ زلزال وصلت قوّته الأولية لـ5.6 درجات شمال غرب اليونان في الساعات الأولى من صباح السبت، مما أدّى إلى أضرار في مباني، لكن من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.


وذكر معهد أثينا للجيوديناميكية إنّ الزلزال وقع في الساعة 2:49 صباحاً بالتوقيت المحلي (0049 بتوقيت غرينتش)، وكان مقرّه على بعد 11 كيلومتراً من بلدة بارغا الساحلية الغربية، و316 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من العاصمة، أثينا.


وأشارت وسائل إعلام محلية إنّ الزلزال دفع الناس للركض إلى الشارع، فيما قيل إنّ العديد من المنازل القديمة وغير المأهولة قد انهارت في قرية كانالاكي المجاورة.


كما جرى الإخبار عن أضرار أقلّ شدّة في المنازل الجديدة، بالتزامن مع سقوط نوافذ وأجزاء من الجدران.


إقرأ أيضاً: أنقرة تضطر لإغلاق حدودها مع اليونان وبلغاريا بسبب كورونا


ويأتي الزلزال فيما تقع اليونان في منطقة شديدة النشاط الزلزالي، وتعاني من مئات الزلازل كل عام. الغالبية العظمى تكون صغيرة ولا تسبب ضرراً أو إصابات.


وكان آخر زلزال قد ضرب منطقة شرق حوض المتوسط يناير الماضي، عندما ضرب زلزال تتراوح قوته من 6.7 إلى 7 درجات، مساء الرابع والعشرين من يناير، شرق تركيا، وسط أنباء عن هزّات أرضية في كل من العراق وسوريا.


وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، إنّ الزلزال وقع في المناطق الشرقية من تركيا، وعلى عمق 10 كيلومترات، وأضاف المركز إنّ هزّات ارتدادية جرّاء الزلزال طالت تقريباً كل أنحاء البلاد، مشيراً إلى أنّها وصلت إلى سوريا والعراق وإسرائيل.


فيما أفادت مصادر محلية، بأنّ هزّات أرضية قوية ضربت كردستان العراق، وجميع مدن شمال سوريا، ووصلت الارتدادات إلى العاصمة دمشق.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!