الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • زعيم الحوثيين: أميركا وبريطانيا أقحمتا نفسيهما في مأزق

زعيم الحوثيين: أميركا وبريطانيا أقحمتا نفسيهما في مأزق
عبد الملك الحوثي

زعم زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي في كلمة ألقاها الخميس إن "جاهزية الجماعة عالية لاستهداف أي سفينة متجهة إلى إسرائيل"، معداً أن أميركا وبريطانيا أقحمتا نفسيهما في مأزق، وفق وصفه.

وكذلك ادعى أن من علامات الفشل الأميركي والبريطاني في مهمة البحر الأحمر محاولة واشنطن طلب مساعدة الصين للتوسط وإقناع الجماعة اليمنية المدعومة من إيران بوقف عملياتها، حسب قوله.

اقرأ أيضاً: كابلات الاتصالات البحرية.. قد تكون هدفاً جديداً لهجمات الحوثيين

وكان قد ذكر بعض المسؤولين الأميركيين الأسبوع الماضي بأن واشنطن طلبت من بكين دعوة طهران إلى كبح جماح الحوثيين الذين يهاجمون السفن التجارية في هذا الممر الملاحي المهم عالمياً.

في الصدد، اعتبر الحوثي أنه "من المعيب أن تكون إسرائيل عضواً في الأمم المتحدة لأن ذلك مناف للحق والعدل"، مضيفاً أن بعض الأصوات الحرة بدأت تبرز بين الشعوب الغربية رافضة سياسة الغرب حيال ما يواجهه أهل غزة

أما فيما يرتبط بالهجمات والعمليات التي تشهدها ساحات أخرى في المنطقة، فرأى أن ضربات حزب الله اليومية تؤلم الإسرائيليين وتزعجهم على جبهة الجنوب اللبناني وأيضاً عمليات ما أسماها "المقاومة الإسلامية في العراق" ضمن إشارة إلى الفصائل المسلحة الموالية لإيران ومن ضمنها كتائب حزب الله التي أعلنت قبل يومين وقف هجماتها ضد القواعد الأميركية في كل من العراق وسوريا.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!