الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ريف حماة.. داعش يواصل زرع الألغام وتركيا تستحدث نقاطاً جديدة

ريف حماة.. داعش يواصل زرع الألغام وتركيا تستحدث نقاطاً جديدة
نقطة تركية

تصعيد كبير تشهده مناطق البادية السورية، تشي بعودة "داعش" إلى تنظيم صفوفه، وكذلك تجدّد نشاطه المتجلّي بتلغيم المناطق التي يتمركز فيها.




وبهذا السياق، قتل عنصر من قوات النظام، وجرح 4 آخرين، جرّاء انفجار لغم قامت خلايا تنظيم “داعش”بزرعه في أراضي الفاسدة شرق منطقة أثريا بريف سلمية الشرقي.


اقرأ المزيد: (الحمزة).. مليشيا يقودها داعشي تعيث فساداً بـ عفرين


وكان المرصد السوري، قد أشار يوم أمس، إلى تواصل الحملة الأمنية التي بدأتها قوات موالية موالية لروسيا، ضمن باديتي دير الزور وحمص، حيث تواصل قوات مشتركة من لواء القدس والفيلق الخامس وميليشيا الدفاع الوطني، تمشيط المنطقة انطلاقاً من من كباجب والشولا غربي دير الزور وصولاً إلى السخنة، في محاولة لتأمين طريق دير الزور – حمص.


ألغام داعش


وبحسب مصادر المرصد السوري فإن أكثر من 9 مقاتلين من تلك القوات قتلوا خلال الساعات الفائتة نتيجة انفجار ألغام زرعها التنظيم في منطقة الطيبة التابعة للسخنة بريف حمص الشرقي عند الحدود الإدارية مع دير الزور، 5 منهم من قوات لواء القدس الفلسطيني.


في سياق متصل، أنشأت القوات التركية نقطة عسكرية جديدة لها ضمن منطقة “بوتين – أردوغان”، حيث جرى إنشاء النقطة في بلدة قسطون بسهل الغاب شمال غربي حماة، وذلك بعد استطلاع القوات التركية في المنطقة لعدة أيام، وجلب آليات وجنود ومعدات عسكرية ولوجستية إليها.


وقبل يومين، كانت القوات التركية قد عمدت إلى إنشاء نقطة عسكرية بالقرب من قرية آفس الواقعة شمال مدينة سراقب، الخاضعة لسيطرة قوات النظام وميليشيات موالية لها من جنسيات غير سورية، شرقي إدلب، وجاءت النقطة بعد استطلاع للأتراك في المنطقة في ظل التحركات المكثفة للميليشيات الموالية لإيران وحزب الله في سراقب، حيث جرى جلب أسلحة ثقيلة إلى النقطة.


اقرأ المزيد: مليون نازح من ريفي حماة وإدلب يصلون المخيمات الحدودية


يشار إلى أنّ عدد النقاط التركية في منطقة “خفض التصعيد”، ارتفع إلى 64 نقطة، بعد استحداث النقاط الأخيرة.


ليفانت- متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!