الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ريف حلب.. قصف تركي على مناطق
المدفعية التركية تقصف مواقع لقسد في الرقة بعد تدمير دبابة تركية

قامت القواعد العسكرية التركية في منطقة “درع الفرات”، بقصف محيط مطار منغ العسكرية ومنطقة تل رفعت ومحور مرعناز والشيخ عيسى ضمن مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن. قصف تركي


حيث كانت القوات التركية والفصائل الموالية لها قد استهدفتا، أمس، محيط بلدة تل رفعت وقرية شيخ عيسى وبيلونية وعلقمية ضمن مناطق انتشار القوات الكردية بريف حلب الشمالي.


وجرى القصف على خلفية مقتل عنصر من الفصائل الموالية لتركيا، حيثقتل عنصر من الفصائل الموالية لتركيا، جراء الاشتباكات العنيفة بالرشاشات الثقيلة والمدفعية على محور بلدة كفرخاشر بريف حلب، بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة، والقوات الكردية من جهة أخرى، إثر محاولة تسلل الأخيرة إلى لى مواقع متقدمة للفصائل الموالية لتركيا.


قصف تركي


وكان انفجار ضخم قد هزّ بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء، أرجاء مدينة الباب، جرّاء انفجار قنبلةٍ داخل سيارة عند جدار الكلية العسكرية، التابعة لفرقة الحمزة ضمن الجيش الوطني الموالي لتركيا، “مؤسسة الاسمنت سابقاً”، ما أدى لوقوع أضرار مادية، وسط تكتم عن الخسائر البشرية حتى اللحظة، حيث شهدت المنطقة استنفاراً للفصائل بعد وقوع الانفجار.


حيث يجري التكتّم حول الخسائر البشرية، على خلفية الانفجار العنيف الذي استهدف كلية عسكرية تابعة للجيش الوطني الموالي لتركيا، بعد منتصف الليل، وذلك بعد ساعات من زيارة (سليم ادريس) “وزير الدفاع ضمن الحكومة السورية المؤقتة” إلى المنطقة.


اقرأ المزيد: ماذا يعني أن تتزاحم مُدرعات أمريكية-روسية على طرق سورية؟


يشار إلى أنّ “إدريس” قام بجولة تفقدية على القطاعات العسكرية في منطقة الباب، فيما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان قبل أيام، إلى إصابة عنصرين اثنين من فرق الهندسة بجروح متفاوتة الخطورة، إثر انفجار سيارة مفخخة أثناء الاقتراب منها لتفحصها بعد الاشتباه بها، وذلك في محيط عفرين بريف حلب الشمالي الغربي.في سياق متصل، قتل طفل متأثراً بجراحه التي أصيب بها مع 3 آخرين، جراء انفجار جسم متفجر من مخلفات الحرب بحي الميسر بمدينة حلب. قصف تركي


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!