الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ريبة وشكوك حول زيارة مُفاجئة لـ
خلوصي آكار

أفاد مراسل قناة روسيا اليوم في العراق، اليوم الاثنين، بأنّ وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، وصل إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة غير معلنة عنها، مشيراً إلى أنّه سيلتقي مجموعة من المسؤولين العراقيين.


ولفت المراسل إلى أنّ "خلوصي سيلتقي رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي ونظيره العراقي جمعة عناد ومسؤولين آخرين"، منوّهاً إلى أنّه "لم تعرف أسباب الزيارة أو ماذا ستبحث"، فيما كان قد حذر برلماني عراقي قبل أيام، من "أطماع" الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في العراق، وإمكانية حصول توغّل تركي كبير في الشمال.


اقرأ أيضاً: الكاظمي يُقر بالصعوبات الاقتصادية التي يعيشها العراق


كما كانت قد نبهت صحيفة "لو فيغارو"، في تقرير سابق لها، من أنّ أردوغان بات يتطلّع الآن نحو العراق، إذ لم يعد هناك ما يوقفه، وأنّ العمليات العسكرية التركية قد تكثفت بقوة العام الماضي بمسميات مختلفة، وهو ما يوحي بعملية أكبر في الأشهر المقبلة واحتلال أراض عراقية وإقامة قواعد عسكرية دائمة بحجة تطهير المنطقة الحدودية بين تركيا والعراق من أي وجود لمقاتلي حزب "العمال الكردستاني".


هذا وكان قد زعم يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أمس الأحد، بأنّ قوات بلاده العسكرية تركز على مناطق شمال شرقي سوريا في عملياتها الاستباقية.


العراق


وأضاف، أنّ "القوات الأمنية تركز بعملياتها الاستباقية على مناطق شمالي شرقي سوريا كونها لا تحتوي على قوات نظامية تابعة للجيش السوري، بل توجد فيها العديد من المجاميع الإرهابية"، دون أن يوضح إن كان يقصد تنظيم داعش الإرهابي، أم قوات سوريا الديمقراطية التي تسيطر على المنطقة وهزمت داعش بالتعاون مع التحالف الدولي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!