الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ريال مدريد يُخفّض أجور لاعبيه بسبب كورونا
ريال مدريد يُخفّض أجور لاعبيه بسبب كورونا

كورونا بات الاسم الأكثر رعباً لدى الجميع ليس لأنّه يحصد الأرواح فحسب، إنما طغى على العالم أجمع وضرب الاقتصاد العالمي، ودمّر الحياة المدنيّة، حتّى إنّ معظم شركات العالم أعلنت إفالسها.


وعلى غرار باقي الأندية التي تضرّرت بعد إيقاف النشّاط الرّياضي، نادي "ريال مدريد" الإسباني النادي الملكي، قرّر تخفيض أجور لاعبيه والجهاز الفني، بعد موافقتهم.


وذكرت مصادر إعلامية، أنّ لاعبي النادي الملكي والجهاز الفني، وافقوا على تخفيض رواتبهم بنسبة تتراوح مابين 10 و20 في المئة لهذا العام، وذلك من أجل مساعدة النادي في أزمته الماديّة.


ونشر النادي الملكي بياناً عبر حسابه الرسمي على «تويتر» قال إنّ قيمة الخفض الفعلية ستتوقّف على الظروف التي ربما تضع نهاية للموسم الرياضي الحالي 2019-2020.


وأبدت إدارة النادي عن شعورها بـ"الفخر" بكل أعضاء "الفريق" التي تظهر قيمتها الكبيرة في أوقات الشدّة مثل هذه، كما أنها تريد إظهار كل الحب والتضامن مع أولئك الذين تضرّروا بشكل كبير من الآثار المباشرة لهذا المرض والذي أثّر علينا جميعاً، وبشكل خاص، أولئك الذين فقدوا قريباً أو عزيزاً لهم.


اقرأ المزيد :ميسي ينضم إلى حملة “كارلوس لاتري” ضدّ كورونا


وكشفت تقارير القيمة المادية لأجور لاعبي النادي الملكي، وتبلغ 283 مليون يورو بدون احتساب المكافآت عند الفوز بالألقاب وفقاً لآخر حساب النادي لموسم 2018-2019.


اقرأ أيضاً :ليفربول يعتذر لجماهيره ويتراجع عن القرار


الجدير بالذكر، إلى أنّ تخفيض رواتب اللاعبين يكون بالتراضي بين الطرفين، لأن العقد المتّفق عليه بين اللاعب والنادي لايحقّ للإداراة أنّ تخفّض الراتب في حال لمّ تتم الموافقه. 


ليفانت - arabia.as

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!