الوضع المظلم
الثلاثاء ١٧ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • روسيا.. اعتقال مجموعة قرصنة روسية قائدها مطلوب من الولايات المتحدة

روسيا.. اعتقال مجموعة قرصنة روسية قائدها مطلوب من الولايات المتحدة
صورة تعبيرية

اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي وأجهزة إنفاذ القانون في روسيا أربعة أعضاء من جماعة القرصنة التابعة لمنظمة انفرود. مؤسسها المزعوم أندري نوفاك مطلوب في الولايات المتحدة بتهمة ارتكاب جرائم إلكترونية. كما قال مصدر في تطبيق القانون لـ تاس، قُبض على نوفاك بينما كان ثلاثة قراصنة آخرين مزعومين قيد الإقامة الجبرية.

"خلال أنشطة جمع المعلومات الاستخبارية، تمكنت الخِدْمَات الخاصة الروسية، بدعم تشغيلي من سلطات إنفاذ القانون والتعاون مع سلطات إنفاذ القانون الأمريكية، من تأسيس واحتجاز أربعة أعضاء من مجموعة انفرود كان دخلها الرئيس هو استخدام بيانات بطاقات الائتمان المسروقة.

اعتُقل المؤسس المزعوم للجماعة الإجرامية، أندريه سيرجيفيتش نوفاك، المطلوب في الولايات المتحدة بتهمة ارتكاب جرائم إلكترونية، لمدة شهرين، واعتقل ثلاثة أعضاء آخرين من المجموعة - كيريل ساموكوتيايف، وكونستانتين فلاديميروفيتش بيرجمان ومارك أفراموفيتش بيرغمان. وأضاف المصدر أن سيرجيفيتش قيد "الاقامة الجبرية".

وبحسب المصدر، فإن التحقيق مستمر في إثبات وجود أعضاء آخرين في مجموعة القرصنة الدولية.

وفقاً لمصدر مطلع، لا تخطط روسيا لتسليم نوفاك للولايات المتحدة. وقال المصدر إن: "التشريعات الروسية تحظر تسليم مواطنيها إلى دولة أجنبية". وأضاف المصدر أنه إذا كان من بين الموقوفين مواطن أجنبي مطلوب في الخارج، فسيتم تسليم ذلك الشخص بعد إجراءات التحقيق والمحاكمة في روسيا.

اقرأ المزيد: عقوبات أوكرانية على شركات روسية

كما ورد في فبراير 2018، اعتقلت سلطات إنفاذ القانون الأمريكية 13 شخصاً متهمين بالمشاركة في مخطط إجرامي ألحق أضرارًا لا تقل عن 530 مليون دولار. وكان المعتقلون من مواطني الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وصربيا. ووجهت التهم إلى 36 شخصا، من بينهم الروسي أندريه نوفاك. وفقاً لوزارة العدل الأمريكية، أحدثت الجماعة من قبل مواطن أوكراني في عام 2010.

 

ليفانت نيوز _ TASS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!