الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • روسيا وأوكرانيا.. زيلينسكي يزور الجبهة لتعزيز المعنويات

روسيا وأوكرانيا.. زيلينسكي يزور الجبهة لتعزيز المعنويات
Courtesy photo. صورة أرشيفية . زيلينسكي يتفقد نماذج من صواريخ ستينغر

تشهد الحدود بين روسيا وأوكرانيا تصعيدا في العنف، حيث تتواصل الهجمات بالطائرات المسيرة بين الجانبين، فيما يحاول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تعزيز معنويات قواته على الجبهة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود ليلة الأربعاء، واتهمت كييف بمحاولة شن هجوم إرهابي على أهداف روسية. وقالت الوزارة إن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة تصدت للمسيرة الأوكرانية وأسقطتها.

اقرأ أيضاً: أوكرانيا زيلينسكي وتأثيراتها السلبية على العالم

وفي الليلة نفسها، أطلقت روسيا 20 طائرة مسيرة من أراضيها باتجاه أوكرانيا، في أكبر هجوم من نوعه منذ بدء الحرب، وقال سلاح الجو الأوكراني إنه أسقط 14 منها، فيما استهدفت الباقية مواقع عسكرية ومدنية في كييف وضواحيها، وأدى القصف إلى انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق وإصابة عدد من المدنيين.

وفي اليوم التالي، توجه الرئيس الأوكراني زيلينسكي إلى خط الجبهة في منطقة خاركيف بشمال شرق البلاد، حيث زار مركز قيادة قرب كوبيانسك، وقال زيلينسكي في رسالة على تطبيق "تليغرام" إن المقاتلين في كوبيانسك يحمون الحياة الهادئة للأوكرانيين، ومنح أوسمة لبعض الجنود.

وتشن القوات الروسية هجوما في هذه المنطقة منذ عدة أشهر، لكنها لم تتمكن من تحقيق تقدم كبير، فيما تشن القوات الأوكرانية هجوما مضادا في جنوب وشرق البلاد، لكنها تواجه مقاومة شديدة من الدفاعات الروسية.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة تاس الروسية بأن فرقاطة روسية أطلقت أربعة صواريخ كروز على البنية التحتية العسكرية في أوكرانيا، في إطار تدريبات عسكرية، وقالت الوزارة إن الفرقاطة تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، وأن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!