الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • روسيا... أعلى حصيلة إصابات يومية بكوفيد-19 منذ بداية الجائحة

روسيا... أعلى حصيلة إصابات يومية بكوفيد-19 منذ بداية الجائحة
كورونا فايرس. صورة تعبيرية من الساحة الحمراء بموسكو. shutterstock

أبلغت روسيا يوم السبت عن عدد قياسي من حالات الإصابة بالفيروس التاجي اليومية حيث تقترب البلاد من نهاية عطلة مدفوعة الأجر على مستوى البلاد للحد من انتشار العدوى.


وسجلت الحصيلة الرسمية السبت 41335 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وهو أعلى عدد من الإصابات الجديدة منذ بداية الوباء. كما سجلت البلاد 1188 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال نفس المدّة.


وفي إجراء لتقليل الإصابات، أمر الرئيس فلاديمير بوتين الشهر الماضي بإجازة مدفوعة الأجر من 30 أكتوبر تشرين الأول إلى 7 نوفمبر تشرين الثاني في محاولة لوقف انتشار العدوى والوفيات التي تفاقمت بسبب حملة التطعيم البطيئة.


كما أدخلت مجموعة من المناطق تدابير إضافية للفيروسات مع العاصمة موسكو - مركز تفشي الفيروس في روسيا - حيث أغلقت جميع الخِدْمَات غير الأساسية خلال مدّة عدم العمل.


مع تسجيل أكثر من 8.7 مليون حالة إصابة منذ بداية الوباء، تعد روسيا واحدة من أكثر البلدان تضرراً في العالم، وقد شهدت موجة مدمرة هذا الخريف وصول الإصابات والوفيات إلى مستويات قياسية جديدة.




إصابات كوفيد19 في روسيا تقترب من 6 ملايين حالة A man receives a dose of Sputnik V (Gam-COVID-Vac) vaccine against the coronavirus disease (COVID-19) in Moscow

مع أنّ روسيا طرحت العديد من اللقاحات المحلية، بما في ذلك Sputnik V، إلا أن حوالي ثلث السكان فقط يتم تلقيحهم بالكامل.


إلى ذلك، اتُهمت السلطات الروسية بالتقليل من شأن الوباء وأظهرت أرقام من وكالة الإحصاء Rosstat في أكتوبر / تشرين الأول ما يقرب من ضعف عدد وَفَيَات كوفيد مقارنة بإحصاءات الحكومة.


اقرأ المزيد: البلقان… أزمة خطيرة تلوح في الأفق ماذا سيفعل الغرب


قالت Rosstat إن 44265 شخصاً لقوا حتفهم بسبب فيروس كورونا في سبتمبر - ما يقرب من ضعف الرَّقْم الرسمي للحكومة - مما رفع إجمالي عدد ضحايا الفيروس في الوكالة إلى ما يقرب من 450 ألفاً، وهو أعلى رَقْم في أوروبا.


ليفانت نيوز _ موسكو تايمز _ TASS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!