الوضع المظلم
الإثنين ٠٥ / ديسمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • روسيا تزعم فوز الانفصاليين عن أوكرانيا.. باستفتاءات في 4 مناطق

روسيا تزعم فوز الانفصاليين عن أوكرانيا.. باستفتاءات في 4 مناطق
استفاءات الانفصاليين في شرق اوكرانيا \ متداول

زعمت السلطات الموالية لموسكو في منطقتي زابوريجيا وخيرسون في جنوب أوكرانيا وفي لوغانسك في شرق ذلك البلد، يوم الثلاثاء، فوز الأصوات المؤيدة للانفصال، إلى روسيا ضمن استفتاءات شجبتها كييف ودول غربية ووصفتها بأنها غير شرعية.

وادعت المفوضية الانتخابية في منطقة زابوريجيا أنّ 93,11% من الناخبين صوّتوا لصالح الارتباط بروسيا، عقب فرز 100% من الأصوات، مع التنويه بأنّ تلك النتيجة ما زالت في الوقت الحالي أوّلية.

اقرأ أيضاً: تراس تعتبر أن بوتين خسر في أوكرانيا

وذكرت إدارة منطقة خيرسون إنّ 87,05% من الناخبين صوّتوا مع الانضمام إلى روسيا بعد فرز 100% كذلك من الأصوات، وهما أول منطقتين أوكرانيتين كشفت فيهما نتائج التصويت لصالح ضمّ روسيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا في 24 فبراير.

وجاءت النتيجة مماثلة في جمهورية لوغانسك الشعبية في شرق أوكرانيا، تبعاً للسلطات الانتخابية الموالية لموسكو والتي زعمت فيه أن الأغلبية أيّدت الانضمام إلى روسيا.

كما ادعت مفوضية الانتخابات في تلك المنطقة وفق ما أوردت عنها وكالتا ريا نوفوستي وانترفاكس الروسيتان أنّ 98,42% من الناخبين صوتوا لصالح الانضمام لروسيا، عقب فرز 100% من الأصوات.

وزعم على تلغرام زعيم لوغانسك الموالي لروسيا ليونيد باسيتشنيك أنّه "من الواضح" أنّ لوغانسك ستعود إلى "حضن روسيا"، أما في دونيتسك الجمهورية الشعبية الأخرى في شرق أوكرانيا كذلك، فكانت النتيجة 94,75% من الأصوات لصالح الضمّ بعد فرز 56,85% من الأصوات مساء الثلاثاء، تبعاً للجنة الانتخابية الإقليمية.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!