الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
روسيا التهديد رقم واحد.. بالنسبة لـبريطانيا
طائرت روسية

صرح وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، أن نشاط السفن الروسية توسع على قبالة سواحل المملكة المتحدة، معتبراً أنّ موسكو هي "العدو الذي يمثل التهديد الأول".


وأردف الوزير، خلال حديث لصحيفة "تلغراف": "تزورنا بشكل دوري سفن روسية مثيرة للانتباه والاستغراب، وفي الوقت الراهن تقترب من مياهنا عدة سفن حربية روسية بشكل دوري"، وتبعاً للوزير البريطاني، سعت بلاده اتباع نهج التهدئة واستعمال "أساليب أخرى"، قائلاً: "لكن الآن، وإذا لم تغير روسيا موقفها، فسيكون من الصعب علينا فهم إلى أين نحن سائرون".


اقرأ أيضاً: الغارديان: تركيا تدرس حظر استيراد النفايات البلاستيكية من بريطانيا


ونوّه الوزير أيضاً، إلى أنه جرى في نهاية العام الماضي، رصد غواصة روسية في البحر الإيرلندي، ولفت إلى أن بلاده لم ترصد تواجد الغواصات الروسية في تلك المنطقة منذ "فترة طويلة جدا جدا".


وكانت قد نشرت وزارة الدفاع البريطانية، في مارس الماضي، استراتيجية لتحديث القوات المسلحة في البلاد، شددت فيها، من بين أمور أخرى، على موقفها صوب روسيا كتهديد، وتكلمت عن خطط لزيادة التواجد البريطاني في منطقة البحر الأسود وبحر البلطيق.


بريطانيا


وتواصل البحرية والقوات الجوية البريطانية مراقبة مرور السفن الروسية وطلعات الطائرات الروسية بالقرب من بريطانيا، بيد أنّ وزارة الدفاع الروسية تزعم بشكل متكرر أن الجيش الروسي لا ينتهك حرمة حدود الدول الأخرى، وأن سلوكه يتوافق سلوكه في المياه الدولية والمجال الجوي الدولي مع جميع المعايير الدولية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!