الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • روحاني يُجدّد آمال الإيراني بالاتفاق النووي مع الغرب

روحاني يُجدّد آمال الإيراني بالاتفاق النووي مع الغرب
حسن روحاني

زعم الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، أنّ مباحثات فيينا ستنتهي بانتصار الشعب الإيراني، مردفاً: "خطونا خطوات كبيرة في فيينا".


وأكمل الرئيس الإيراني أثناء اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء: "هذه الحكومة وخلال السنوات الثمانية الماضية لم تذهب إلى المفاوضات إلا وانتصرت، فيما لم تذهب حكومات سابقة إلى المفاوضات إلا وعادت بقرارات ضد إيران".


اقرأ أيضاً: رسالة دعم مزيفة.. انتقادات تطال “رئيسي” مرشح الرئاسة في إيران


وفي هذا الصدد، ذكر عباس عراقجي، كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين، مساعد وزير الخارجية: "حققنا تقدماً جيداً خلال مباحثات الأسبوعين الماضيين، لكن بقيت بعض القضايا الأساسية، واتخاذ القرار بشأنها بحاجة إلى العودة إلى العواصم للتشاور".


مردفاً: "ثمة اتفاق على العديد من القضايا، وحققنا تقدماً في تدوين نصّ اتفاق"، وتابع: "بعد مباحثات اليوم سنعود إلى العواصم لاتخاذ القرار حول قضايا أساسية، ثم سنعود إلى فيينا للمشاركة في جولة جديدة"، مشيراً إلى أنّ "مباحثات اليوم تلتئم بعد أسبوعين من المباحثات التقنية على مستوى الخبراء".


إيران


هذا وكان قد ادّعى الناطق باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، في السابع عشر من مايو الجاري، أنه "لن يكون هنالك اتفاق مبدئي في فيينا (حول الاتفاق النووي)، وأنّه لن يتم التوصّل إلى اتفاق، ما لم يتم الاتفاق على كل شيء"، قائلاً: "ما يجري في فيينا هو استمرار المحادثات الفنية في مجموعات العمل الثلاث، ورفع العقوبات والترتيبات التنفيذية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!