الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
رقصة مكسيكية تدخل موسوعة غينس للأرقام القياسية
رقصة مكسيكية تدخل موسوعة غينس للأرقام القياسية

تعتبر موسوعة غينس للأرقام القياسية هي الأشهر عالمياً في رصد الظواهر الغريبة والأرقام التي تعبر خارقة أو غير مألوفة، في المكسيك دخلت رقصة فلكلورية هذه الموسوعة الشهيرة.


وأحصت موسوعة غينيس للأرقام القياسية مشاركة 882 شخصاً في رقصة على أنغام موسيقى المارياتشي السبت في مدينة غوادالاخارا (غرب المكسيك)، مؤكّدة أن الحدث هو أكبر رقصة فلكلورية في العالم.


راقصون أغلبيتهم من مدارس الرقص الفلكلوري تجمعوا تحت أشعّة الشمس الحارقة في ساحة التحرير وسط غوادالاخارا للرقص على أنغام موسيقى المرياتشي.


وسجّل هذا الرقم القياسي الجديد في إطار اللقاء الدولي للمارياتشي في غوادالاخارا حيث ضرب الرقم القياسي السابق من هذا النوع سنة 2011 مع مشاركة 457 شخصاً.


وقال كارلوس تابيا، موفد موسوعة “غينيس”، إنه “تمّ التركيز على جانبين في غاية الأهمية: أولاً أن يكون كلّ المشاركين قد رقصوا بلا توقّف لمدّة خمس دقائق على الأقلّ ومن دون الخروج من الساحة، وثانياً أن تكون خطواتهم متناسقة. وأخذنا أيضاً في الحسبان الأزياء المختارة”.


وقد تجمّع الراقصون، وهم في أغلبيتهم من مدارس الرقص الفولكلوري، تحت أشعّة الشمس الحارقة في ساحة التحرير في وسط غوادالاخارا عاصمة ولاية خاليسكو.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!