الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رغم كورونا، صراع عصابات المخدرات في المكسيك يتواصل

رغم كورونا، صراع عصابات المخدرات في المكسيك يتواصل
رغم كورونا، صراع عصابات المخدرات في المكسيك يتواصل

فقد 19 شخصاً على الأقل حياتهم، خلال اشتباك مسلح اندلع بين رجال عصابات في ولاية تشيواوا شمالي المكسيك، وفق ما أفادت به السلطات المحلية، أمس السبت. عصابات المخدرات


وذكر مكتب الادعاء العام المحلي في بيان، إن قوات الأمن عثرت مساء الجمعة، على 18 جثة في مكان الاشتباك الذي وقع ببلدة ماديرا، إلى جانب مُصاب فارق الحياة في وقت لاحق، عقب نقله من المكان.


وأتى في البيان أن الشرطة ضبطت كذلك 18 بندقية، وعربتين وقنبلتين يدويتين، في مكان الاشتباك، وعدّ الاشتباك من أسوأ حوادث العنف في البلاد منذ مطلع هذا العام.


وأردف المكتب أن البحث متواصل عن مسلحين وأن التحقيق مستمر في ملابسات الحادث، فيما أفصحت وسائل إعلام محلية أن القتلى ينتمون إلى رجال عصابتي "كارتل خواريز" و"كارتل سينالوا" المتنافستين على تجارة المخدرات.


اقرأ أيضاً: احتجاجات طلابية في المكسيك على جرائم القتل


وكان قد أعلن الجمعة، الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أن المواجهات العنيفة بين مجموعات إجرامية ما زالت متواصلة في المكسيك، على الرغم من انتشار فيروس كورونا المستجدّ في البلاد.


وكانت قد قالت وزارة الصحة المكسيكية في الواحد والعشرين من مارس، إنها سجلت 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي تعداد حالات الإصابة المؤكدة 203 حالات حينها.


وصرّح خوسيه لويس ألوميا المسؤول بوزارة الصحة في مؤتمر صحافي، آنذاك إن المكسيك سجلت ثاني حالة وفاة جرّاء الفيروس الفتاك، ونبهت الوزارة إلى ضرورة ممارسة التباعد الاجتماعي، وتعليق الأنشطة غير الأساسية في الفترة من 23 آذار (مارس)، وحتى 20 نيسان (أبريل). عصابات المخدرات


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!