الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • رداً على غارة جنوب لبنان.. حزب الله يعلن تصعيد عملياته

رداً على غارة جنوب لبنان.. حزب الله يعلن تصعيد عملياته
قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

عقب الهجوم الذي أسفر عن وفاة أربعة من أفراده، بما في ذلك القائد طالب عبدالله، في غارة جوية على الأراضي اللبنانية الجنوبية، أعرب حزب الله عن نيته تعزيز "القوة والشدة والحجم والنوعية" لعملياته الموجهة ضد إسرائيل.

هاشم صفي الدين، رئيس المجلس التنفيذي للحزب، أعلن خلال مراسم الجنازة في الضاحية الجنوبية لبيروت، أن الرد على مقتل "أبو طالب" سيكون بزيادة العمليات العسكرية.

اقرأ أيضاً: النزاع يحتدم: ضربات جوية تقتل عناصر من حزب الله بالمنطقة الحدودية

من جهة أخرى، أشارت مصادر من الجيش الإسرائيلي إلى أن الحكومة لم تقرر بعد شن حملة عسكرية واسعة النطاق ضد حزب الله في لبنان، مفضلة استمرار العمليات الدقيقة للقضاء على الأهداف، وأكد مسؤولون عسكريون أن الضربات ستستمر لاستهداف القيادات العليا في حزب الله ومراكزه الرئيسية.

وأفادت التقارير أن حزب الله شن هجمات على شمال إسرائيل، مطلقًا أكثر من 160 صاروخًا من جنوب لبنان. الجيش الإسرائيلي، من جانبه، أعلن عن رصد 90 قذيفة صاروخية أُطلقت من الحدود اللبنانية، مما أدى إلى نشوب حرائق في مناطق مفتوحة.

وهذا التصعيد يأتي في أعقاب غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في قرية جويا اللبنانية، مما أسفر عن مقتل أربعة أفراد من حزب الله، بمن فيهم القيادي طالب عبد الله، الذي يعد من أبرز القيادات التي قُتلت منذ بدء التوترات بين حزب الله وإسرائيل.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!