الوضع المظلم
الأحد ٠٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • رحيل الفنانة المصرية رجاء حسين "الست إحسان" عن عمر ناهز 83 عاماً

رحيل الفنانة المصرية رجاء حسين
الفنانة المصرية رجاء حسين

ودّعت الساحة الفنية المصرية، اليوم الثلاثاء، الفنانة المصرية رجاء حسين عن عمر ناهز 83 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، حسبما أعلن أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر.

ولدت الفنانة المصرية رجاء حسين، في 7 نوفمبر عام 1937، بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة). وانضمت في بداياتها لفرقة نجيب الريحاني سنة 1958. وعملت في السينما والتلفزيون منذ مطلع ستينات القرن العشرين، ومن أبرز أفلامها: أفواه وأرانب، حدوتة مصرية، المتوحشة، وأبناء وقتلة.

عشقت رجاء حسين الفن منذ صغرها، وكانت انطلاقتها، عندما اختارها المخرج يوسف شاهين عام 1976، للمشاركة في فيلمه "عودة الابن الضال"، حيث كانت نقطة تحول كبير في مشوارها الفني.

اقرأ أيضاً: وفاة الفنان اللبناني بيار شمعون

ورغم نجاحها في الأدوار التي قدمتها مع المخرج يوسف شاهين، حيث قدمت معه 5 أفلام، إلا إنها رفضت تقديم الأدوار السينمائية معه مجدداً، واصفة يوسف شاهين، بأنه شخص "أناني، ويريد الممثل أن يكون له فقط".

ومن أبرز إسهاماتها التلفزيونية مسلسل "الشهد والدموع"، حيث قدمت دور (إحسان)، لكن الدور اكتسب شهرة كبيرة لأن زوجها "عبد البديع" الذي جسد دوره الممثل الراحل نبيل الدسوقي، كان يدعوها دائما (ست إحسان) احتراماً لها.

وتألقت رجاء حسين في السينما والتلفزيون، وكانت من أبرز أفلامها "أفواه وأرانب" و"حدوتة مصرية" و"المتوحشة" و"أبناء وقتلة"، وفي التلفزيون شاركت بمسلسلات "الشهد والدموع" و"رحلة السيد أبو العلا البشري" و"المال والبنون" و"زيزينيا"، كما شاركت في العديد من المسلسلات الإذاعية.

تزوجت رجاء حسين من الفنان سيف عبد الرحمن بعد قصة حب جمعت بينهما على خشبة المسرح، وأنجبت "كريم وأمل" وتوفي ابنها كريم سيف عام 2014.

لكنها انفصلت عنه بعد زواج دام 51 عاماً، وأوضحت إن قرار انفصالها جعلها تشعر بالحرية، معبرة عن ذلك قائلة: "أولادي كانوا سببًا في تأخر اتخاذي لهذا القرار، لم أحب أن أولادي يتربوا مع زوجة أب لو انفصلت، أنا أشعر الآن كأنني طفلة متمردة وانطلقت للحياة".

ليفانت نيوز_ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!