الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • رجل يحتفظ بجثة والدته المتوفاة ليستمر في تقاضي تعويضاتها الاجتماعية

رجل يحتفظ بجثة والدته المتوفاة ليستمر في تقاضي تعويضاتها الاجتماعية
الشرطة النمساوية (تعبيرية)
كشفت الشرطة النمساوية، أنه تم العثور على جثة امرأة ثمانينية توفيت قبل أكثر من سنة، حنّطها ابنها داخل قبو في منطقة تيرول، بسبب رغبته في تقاضي بدل الإعانات الاجتماعية المخصصة لها.

ونشرت الشرطة بياناً جاء فيه ”التحقيقات كشفت أن هذه المرأة البالغة من العمر 89 عاماً، توفيت في حزيران/ يونيو 2020، واحتفظ الرجل (66 عاماً) بجثمانها، بغرض الاستمرار في تلقّيه إعانات“.

وأقرّ المشتبه به، عندما اعتقلته الشرطة، بأنّه جمّد جثة والدته التي كان يقطن معها بالقرب من إنسبروك، للتأكد من عدم انبعاث أي رائحة منها، ولفّها بضمادات لامتصاص سوائل الجسم.

جرائم

وأشار المسؤول عن خلية الشرطة المتخصصة بقضايا الاحتيال على الإعانات الاجتماعية، "هيلموت غوفلر"، للقناة التلفزيونية ”أو أر أف“، أن الرجل ”غطّى والدته بطبقة من فضلات القطط، وبعد ذلك حُنّطت الجثة“.

وعندما كان شقيق المتهم يستفسر عن وضع والدتهما، كان يزعم أنّ العجوز التي كانت تعاني الخرف، وقلّة إحاطة أسرتها بها، أُدخلت المستشفى.

اقرأ المزيد: كارثة تهدّد الثروة الحيوانيّة في سوريا

وطلب ساعي البريد الجديد، والذي كان يتولى تسليمه البدلات المالية بشكل شهري، أن يرى المستفيدة من الإعانات الاجتماعية، إلا أنّ الابن رفض ذلك، فما كان من الساعي إلا أن قدّم تقريراً حول الموضوع.

اقرأ المزيد: بعد أن أمره بالسجود لكلبه.. الطبيب المصري يُوقف عن العمل

وعثرت الشرطة على الجثّة، السبت الفائت، فيما وُجهت إلى الابن تهمة الاحتيال على الإعانات الاجتماعية، وإخفاء الجثة.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!