الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
رجالات الاقتصاد يهنّئون الإمارات بمسبار الأمل
مسبار الأمل

شدّد عدد من القيادات الاقتصادية على أنّ نجاح المشروع الإماراتي في الوصول لمدار كوكب المريخ عبر "مسبار الأمل" يعتبر فخراً لكل العرب وإنجازاً علمياً.


إذ صرّح عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بالقول إنّ مسبار الأمل يعتبر منصّة انطلاق حيوية لبناء اقتصاد المعرفة، "كما يغرس أساسات علمية متينة ومتكاملة لتطوير عدة قطاعات اقتصادية ترفد صناعات الفضاء".


فيما شدّد سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، أنّ وصول مسبار الأمل بنجاح في أول مهمة عربية لاستكشاف المريخ يمثّل محطة فارقة في مسيرة الإنجازات النوعية التي باتت ترتبط باسم دولة الإمارات.


اقرأ أيضاً: (مصدر إلهام للشرق الأوسط).. إشادة كُردية بمهمة المريخ الإماراتيّة


وبيّن أنّ الإمارات بنجاحها في مشروع "مسبار الأمل" تدشن قفزة نوعية ببرنامجها لاستكشاف الفضاء، وتتربع في مكانتها ضمن منجزات الكبار في برامج الفضاء.


وأردف أنّ مشروع مسبار الأمل يعتبر مشروعاً علمياً له غاياته وأهدافه، ومنها تأهيل الخبرات وتعزيز القدرات العربية في قطاع الفضاء الحيوي، كما تتجلى غايات تلك المهمة الوطنية في بناء موارد بشرية إماراتية عالية الكفاءة في مجال تكنولوجيا الفضاء.


ومن جهته، صرّح محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أنّ نجاح مشروع مسبار الأمل الإماراتي يمثل دافعا لمزيد من المشاريع الرائدة التي ينظرها العالم انطلاقاً من أرض الإمارات، كما يرسّخ مكانة الدولة كمنارة للتقدم في المنطقة.


كما شدّد عبد الله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات، أنّ "مسبار الأمل" يعتبر تتويجاً لعقود من نتائج المسيرة التنموية التي حققتها الدولة.. "وترسيخاً لمبدأ اللا مستحيل".


الإمارات


وتابع: "تحقيق الإمارات لهذا الإنجاز العلمي الكبير تزامناً مع دخول دولتنا عامها الخمسين، يؤسس لاقتصاد مستدام مبني على المعرفة والابتكار والتكنولوجيا ويعزّز من قدرة الإمارات على استقطاب الاستثمارات الأجنبية".


في حين أشار سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، أنّ نجاح مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" هو إنجاز تاريخي يتوّج المسيرة التنموية والعلمية الرائدة لدولة الإمارات.


بينما نوّه محمد إبراهيم الرئيسي، مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة، إلى أنّ الإنجاز سيشكل منعطفاً تاريخياً للإمارات، وللمنطقة بأسرها، "وأنّ إنجازات وطننا مستمرة ولا يمنعها أي تحدّ".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!