الوضع المظلم
الثلاثاء ١٦ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • راشد الغنوشي مُتهم رسمياً بـ"الانتماء إلى تنظيم إرهابي"

راشد الغنوشي مُتهم رسمياً بـ
تونس.. الغنوشي زعيم حركة النهضة/ أرشيفية

عمد القضاء التونسي وبشكل رسمي، إلى توجيه تهمة "الانتماء إلى تنظيم إرهابي" إلى 33 شخصاً من ضمنهم رئيس حركة "النهضة" ورئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي.

وأوردت وكالة "تونس إفريقيا للأنباء" عن عضو هيئة الدفاع في قضيّة شكري بلعيد، ومحمد البراهمي، أنه تم يوم الإثنين، توجيه الاتهام في القضيّة، بشكل رسمي، إلى 33 شخصاً من ضمنهم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، بتهمة الانتماء إلى "تنظيم إرهابي".

اقرأ أيضاً: تونس تواصل ملاحقة فلول التنظيمات الإرهابية

وبيّن أن "قاضي التحقيق الأول بالمكتب 23 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وجه 17 تهمة إلى المتهمين وعددهم 33، ومن أبرز هذه التّهم الانتماء إلى تنظيم إرهابي وغسيل الأموال".

وكانت قد أكدت هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي في وقت سابق، أنه جرى حجر السفر على 34 متهماً في قضية "الجهاز السري" لحركة النهضة، من ضمنهم راشد الغنوشي.

وأردفت الهيئة أن وزارة الداخلية امتنعت عن تطبيق 17 طلباً قضائياً لمد القضاء بملفات ووثائق ترتبط بحيثيات اغتيال محمد البراهمي، وأخرى تتعلق بملف الجهاز السري لحركة النهضة، وأعلنت أنها تعتزم مقاضاة الداخلية.

ومذ يناير الماضي، باشر القضاء تحقيقاً بخصوص ما يعرف بـ"الجهاز السري" للنهضة، عقب شكوى قدمت إلى وزيرة العدل ليلى جفّال، بصفتها رئيساً لجهاز النيابة العمومية، من فريق الدفاع عن المعارضين السياسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

بينما يتهم فريق الدفاع عن بلعيد والبراهمي، ما يعرف بـ"الجهاز السري" للنهضة، بالوقوف خلف اغتيالهما عام 2013، كذلك يتهم بعض قيادات الحركة وعلى رأسهم الغنوشي بتسييره والإشراف عليه.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!