الوضع المظلم
الإثنين ٢٤ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • رابطة الصحفيين السوريين تنتخب رئيساً لها ومكتبا تنفيذياً

رابطة الصحفيين السوريين تنتخب رئيساً لها ومكتبا تنفيذياً
رابطة الصحفيين السوريين (تعبيرية)

انتخب أعضاء رابطة الصحفيين السوريين، اليوم السبت 20 أيار، الصحفية " مزن مرشد" رئيسة للرابطة، ومكتباً تنفيذياً لدورة عام 2023- 2026.

فيما يلي أسماء المكتب التنفيذي لرابطة الصحفيين السوريين:

1- صخر إدريس 
2- شيار خليل
3- مكسيم العيسى
4- نورس عزيز
5- عماد الطواشي
6- سمير السلامة

قالت رئيسة اللجنة سهير أومري إن فوز مزن مرشد بالانتخابات يأتي في ظل مرحلة مهمة من تجربة الرابطة الديمقراطية والتي دخلت عامها الـ 12 كإحدى المنظمات السورية المهنية التي استطاعت الحفاظ على استقلاليتها واستمراريتها بذات النهج الذي أسست عليه حيث تأتي هذه الانتخابات كخطوة لتأكيد هذا النجاح.

اقرأ المزيد: أنور مالك: الأسد يعلن انتصاره على عرب ناهضوه في قمّة جدة

كما وأفادت أومري بفوز كل من الصحفيين صخر ادريس وسمير السلامة وشيار خليل ونورس عزيز ومكسيم العيسى وعماد الطواشي بعضوية المكتب التنفيذي في رابطة الصحفيين السوريين.

ومن جانبها، قالت مزن رئيسة رابطة الصحفيين السوريين إنها تسعى من خلال تكليفها برئاسة الرابطة إلى تحقيق خمسة نقاط أساسية تتعلق بعملية حوكمة رشيدة للرابطة وتطوير دور الصحفيات السوريات بالإضافة إلى إطلاق مركز للتدريب والتأهيل في الرابطة وتطوير عمل المركز السوري للحريات الصحفية ورفع خبرات الرابطة بآليات التوثيق والرصد والمشاركة ببرامج تضمن المحاسبة وعدم الإفلات من العقاب عن الانتهاكات التي ارتكبت بحق الإعلاميين في سوريا.

اقرأ المزيد: هل ضاعت الفرصة في سوريا؟

كما شددت الصحفية مزن مرشد على توسيع عمل الرابطة في سوريا ودورها بالدفاع عن الصحفيين والصحفيات وحرية الصحافة والتعبير في البلاد، فضلاً عن تفعيل مكاتب الرابطة في فرنسا وألمانيا وتركيا وافتتاح مكاتب أخرى لزيادة التواصل والتفاعل بين أعضاء الرابطة على الصعيد المهني والإنساني.

 

تجدر الإشارة إلى أن رابطة الصحفيين السوريين تأسّست في 20 شباط/فبراير 2012 كرابطة مهنية ديمقراطية مستقلّة ونالت عضوية الاتحاد الدولي للصحفيين في 18 كانون الثاني/يناير 2017. وتعمل على تمكين حرية التعبير والصحافة في سوريا وتطوير المهارات الصحفية المهنية وبناء القدرات للقطاع الإعلامي بشكل عام ولأعضائها بشكل خاص كما وتوفر الدعم لهم في مواجهة أي انتهاك.

ليفانت - رابطة الصحفيين السوريين

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!