الوضع المظلم
الإثنين ٠٤ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • رئيس الوزراء وأمين عام للنهضة سابقاً.. بقبضة السلطات التونسية

رئيس الوزراء وأمين عام للنهضة سابقاً.. بقبضة السلطات التونسية
حمادي الجبالي \ متداول

احتجزت الشرطة التونسية يوم الخميس، في ولاية سوسة رئيس الوزراء الأسبق حمادي الجبالي الذي سبق أن تولى كذلك الأمانة العامة لحزب النهضة، وفق ما أفاد محاميه زياد طاهر.

فيما لم يدلي المحامي لوكالة فرانس برس أسباب توقيف الجبالي، موضحاً أن "الشرطة ألقت القبض على الجبالي أثناء تواجده بسيارته في سوسة قبل نقله إلى تونس".

اقرأ أيضاً: الاتحاد العام التونسي للشغل يرفض "إصلاحات" صندوق النقد الدولي

أيضاً، أردف طاهر أن رئيس الوزراء الأسبق حمادي الجبالي (2011-2013) الذي استقال من حزب النهضة عام 2014، يخضع للتحقيق منذ أكثر من شهر، على خلفية أنشطة مصنع تملكه زوجته في سوسة.

ووفق الإذاعة التونسية الخاصة "موزاييك إف إم"، أذن القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في العاصمة بتوقيف حمادي الجبالي بتهمة "الاشتباه في تبييض أموال" عبر جمعية خيرية، علماً أن الشرطة كانت دهمت المصنع في مايو، وكشفت أنها ضبطت فيه مادة "مدرجة بجدول المواد خطرة".

هذا وكان قد استقبل الرئيس التونسي قيس سعيد يوم الأربعاء\الثاني والعشرين من يونيو، رئيسة الحكومة نجلاء بودن، وبحثا الوضع في البلاد وأداء عدد من المرافق العمومية.

ومن بين المواضيع التي تم الخوض فيها الاستعدادات الجارية لتنظيم الاستفتاء الدستوري في الموعد المحدد له، حيث قالت الرئاسة التونسية إن الاستفتاء سيصدع الشعب من خلاله بموقفه بكل حرية ويكون له القول الفصل بعيداً عن كل المحاولات اليائسة للمغالطة والتشويه وتزوير الحقائق بل ولتزوير العقول وهو أخطر أنواع التزوير على الإطلاق.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!